انعقد، يومه الجمعة 16 يونيو 2021 بكلية علوم التربية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط على الساعة العاشرة صباحا الجمع العام التأسيسي لفرع الجمعية الدولية للبحث في ديداكتيك اللغة الفرنسية في سابقة تعتبر الأولى بالمغرب.
و حضر، هذا الجمع ثلة من الأساتذة الجامعيين الفاعلين في الشأن التربوي عموما و ديداكتيك اللغة الفرنسية خصوصا و قد رحب الأستاذ أنس القصيري عن اللجنة التحضيرية بالحضور الكريم في كلمته الإفتتاحية بمعية السيد محمد بوشكورت نائب العميد و تطرقا إلى السياق العام الذي انبثقت منه فكرة تأسيس فرع الجمعية بالمغرب و الأهداف التي ستسعى إلى تحقيقها و على رأسها تجويد البحث في هذا المجال الخصب، ناهيك عن المجهودات التي بذلت من أجل التنسيق مع الفرع المركزي للجمعية لمناقشة مجموعة من الأمورالتنظيمية.
و بعد قراءة، فاحصة و متمعنة لتدارس القانون الأساسي و القانون الداخلي تم إدخال بعض التعديلات عليهما وبعدها تمت المصادقة عليهما بالإجماع.
ثم انتقل الجمع إلى انتخاب أعضاء المكتب المسير، حيث أفرزت هاته العملية على المكتب المسير التالي؛ الرئيس: أنس القصيري، نائب الرئيس: محمد بوشكورت، الكاتب العام: مينة الصادقي، نائب الكاتب العام: سناء باسيتون، أمين المال: خالد الدرقاوي، نائب أمين المال: مهدي حيدر، المستشارون: سناء الغواتي، رشيد السويدي، عبد النبي كريطة، سفيان الصالحي، يوسف الهدنة.
و في الأخير توجه رئيس الجمعية و نائبه بالشكر لجميع الحاضرين مع الدعوة للتفكير في تنظيم أول ندوة فكرية في ديداكتيك اللغة الفرنسية في المستقبل القريب.

أخبار ذات صلة

الخميسات.. لقاء تواصلي حول خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان

منح الاعتماد ل23 جمعية وهيئة وطنية لملاحظة الانتخابات

الخميسات… تكريم ثُلة من الفاعلين إثر حصولهم على شهادة الدكتوراه

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@