سعيا إلى إغناء النسيج الجمعوي وطنيا ، ومن أجل دعم العمل الاجتماعي و الثقافي و الفني و الإبداعي الهادف و المسؤول ، وتتويجا لمسلسل الاستشارات مع مجموعة من الفاعلين المدنيين في شتى مجالات الاشتغال لبلوغ التنمية المستدامة ، تم يوم أمس الثلاثاء 24 يناير 2023 بالمركز السوسيوثقافي بقصبة تادلة عقد الجمع العام التأسيسي للمنظمة الوطنية للتكوين و الإبداع .

وتميز هذا اللقاء التنظيمي بحضور تلة من الفاعلين الجمعويين المهتمين بالشأن الثقافي والفني بالمنطقة إلى جانب مجموعة من المنابر الاعلامية المحلية وممثلي السلطة المحلية .

وبعد مناقشة مشروع القانون الأساسي و المصادقة عليه من لدن الحضور حدد عدد أعضاء المكتب المركزي للمنظمة الوطنية للتكوين و الإبداع في 13 عضوا يمثلون جهات من الوطن ، وتم إثر ذلك انتخاب يوسف معتصم رئيسا وطنيا للمنظمة إلى جانب نائبين له و أمين المال و نائبه و كاتب عام ونائبه وستة مدراء أقطاب مكلفون بمهام .

ويهدف هذا الإطار الجديد إلى العمل على ارساء منطق جديد للتعامل مع الإبداع و الابتكار و الخلق وفق إطارات تكوينية في مجالات اختصاصات المنظمة كما يحددها القانون الأساسي من أهداف ووسائل عمل مع إمكانية الشراكة و التنسيق و التعاون مع جميع القطاعات و المؤسسات الوطنية و الدولة وخلق جسور التواصل بين كل الفاعلين .

أخبار ذات صلة

جمعية دارنا المغربية الفلامنية تكرم المايسترو علال يعلى ببلجيكا

الخميسات.. لقاء تحسيسي حول تشغيل الأشخاص في وضعية إعاقة

نادي قضاة المغرب يدخل على خط أزمة نتائج امتحان مهنة المحاماة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@