تأجيل قضية دنيا وابتسام باطمة في ملف “حمزة مون بيبي”

تأجيل قضية دنيا وابتسام باطمة في ملف “حمزة مون بيبي”

مراكش: نجاة الكوراري

قررت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، في جلستها ليوم الخميس 11 يونيو الجاري، تأجيل البث في قضية المغنية دنيا باطما وشقيقتها ابتسام، و”عائشة، ع” و”صوفيا.ش”، إلى غاية جلسة 9 يوليوز المقبل بطلب من الدفاع.
والجلسة التي عرفت حضور “سهام بادة” الملقبة ب “سلطانة”، بعد أن تم استدعائها لمواجهة المتهمة دنيا باطما التي تخلفت عن الحضور، وحضر دفاعها الذي طالب تأجيل الجلسة إلى حين رفع حالة الطوارئ.
وتتابع المغنية دنيا باطما في حالة سراح، للاشتباه في علاقتها بحساب الإبتزاز والتشهير “حمزة مون بيبي”، مع استمرار المراقبة القضائية ومنعها من مغادرة التراب الوطني، فيما تتابع في حالة اعتقال شقيقتها ابتسام، و”عائشة، ع” و”صوفيا.ش”.
وسبق وان قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، عدم متابعة “دنيا باطمة” بتهمة النصب بعد أن انتج التحقيق التفصيلي أدلة غير كافية على ارتكاب المتابعة لجنحة المشاركة في النصب، و قرر متابعتها في حالة سراح للاشتباه في علاقتها بحساب الإبتزاز والتشهير “حمزة مون بيبي”، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها، في الوقت الذي أمر بإحالة شقيقتها ابتسام، و”عائشة، ع”، و”صوفيا، ش” على المحكمة في حالة اعتقال.
وكان
فقد قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قرر متابعة “دنيا باطمة” من أجل جنج المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.
للإشارة فإن الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قررت في جلستها يوم الخميس 14 ماي، تأجيل البث في قضية المغنية دنيا باطما وشقيقتها ابتسام، و”عائشة، ع” و”صوفيا.ش”، إلى غاية جلسة 11 يونيو المقبل، لحضور “سهام بادة” الملقبة بسلطانة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *