أوضح أحمد شوقي بنيوب، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، في بلاغ له اليوم الاربعاء، أنه “يثمن عاليا، ما أعلن عنه وزير العدل ومن خلاله الحكومة، حيث يعد كل ذلك، مبادرة رائدة في مسار تفعيل الرسالة الملكية السامية بمناسبة الذكرى 70 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، التي اعتبرت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، مؤسسة، ودعت إلى تجديدها وتكييفها وتعزيز مكتسباتها وتقوية وسائل عملها”.

كما توقف وزير العدل، على وجه الخصوص ” عند الوضع القانوني للمندوبية الوزارية، معلنا بالمناسبة، قراره بنقل كامل الاختصاص للمندوب الوزاري، حتى يتسنى لها القيام بمهامها بكل حرية، مؤكدا في هذا الصدد، أن تفويض صلاحيات التدبير المؤسساتي سيساعدها على العمل بفعالية”.
وأضاف البلاغ أن المندوب الوزاري ثمن العرض المميز” المقدم من طرف وزير العدل أمس الثلاثاء أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، بمناسبة تقديم الميزانية الفرعية لوزارة العدل برسم سنة 2022، حيث توقف عند عرض حصيلة عمل المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان على الدور الذي تقوم به هذه المؤسسة.
و أضاف بلاغ المندوب وزير العدل أن وزير العدل أكد على“عمل أطر وخبرة المندوبية الوزارية ودورها في مجال حقوق الإنسان، بالنظر لحجم المسؤولية الملقاة عليها وأدائها النوعي على مستوى التفاعل الدولي، مؤكدا أنه سيبقى متطلعا إلى اشتغالها على نحو أفضل، مما يتطلب، مرة أخرى، حاجتها للدعم المستمر والإمكانات اللازمة”.
وخلص البلاغ إلى أنه ، بهذه المناسبة، وفي إطار تنفيذ مهامه في مجال حماية حقوق الإنسان، في نطاق الرسالة الملكية السامية السالفة الذكر، سيعلن المندوب الوزاري عن “إطلاق مبادرة بخصوص وضعية حقوق الإنسان ببلادنا في غضون الأسبوع المقبل”.

أخبار ذات صلة

المديرية العامة للأمن الوطني.. توقيف عشرين شخصا في قضايا لها علاقة ب”فيزات” مزورة

بنية تحتية متطورة وسلسلة فنادق عالمية ومواصلات حديثة تؤهل المغرب لاحتضان “الكان” سنة 2025

إتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا بالداخلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@