أعلن “بنك الصفاء” عن الشروع في تسويق منتجين جديدين للتأمين التكافلي بشراكة مع “تكافل الوفاء”، ويتعلق الأمر بمنتجي “الصفاء تكافل الأسرة” و”الصفاء تكافل داري”. وتم الإعلان عن طرح المنتجين الجديدين في السوق المغربية بحضور السيد يوسف البغدادي رئيس مجلس الإدارة الجماعية لبنك الصفاء، والسيد محمد الإبراهيمي، مدير عام تكافل الوفاء، يوم 21 يونيو بفندق موغادور بالدار البيضاء.

ويقترح البنك هاذين المنتجين، المطابقين للآراء الصادرة عن المجلس العلمي الأعلى والمكملين لعرض المرابحة، في شكل ضمان الوفاة والعجز بالنسبة لمنتوج “الصفاء تكافل الأسرة”، وفي شكل تأمين الأخطار المتعددة للمباني فيما يتعلق بمنتوج “الصفاء تكافل داري”.

وبهذا الصدد أدلى يوسف البغدادي رئيس مجلس الإدارة الجماعية لدى بنك الصفاء، بتصريح قال فيه: « بإطلاق هاذين المنتجين، يكتمل عرض المرابحة ! فالمنتجين معا يرتكزان على نظام التأمين التكافلي الذي يهدف إلى توفير الحماية ضد الأخطار من خلال صندوق ضمان مخصص لذلك، يطلق عليه اسم صندوق التكافل »؛ وأضاف  السيد يوسف البغدادي: « بإطلاق هاذين المنتجين الأساسيين، يُثري بنك الصفاء عرضه من المنتجات التشاركية بالموازاة مع اكتمال المنظومة البيئية للتمويل التشاركي بالمغرب. ويبقى الهدف والمبتغى هو إرضاء الزبناء وتلبية متطلباتهم المتزايدة ».

عمليا، فإن منتوج “الصفاء تكافل الأسرة” يوفر التغطية لتمويل المرابحة في حالة الوفاة أو العجز، فيما يتوجه منتوج “الصفاء تكافل داري” للزبناء الذين استفادوا من التمويل العقاري بصيغة المرابحة ويمكن من توفير الحماية للعقار الممول بهذه الصيغة ضد مختلف أنواع الأخطار (الحرائق، الانفجارات، الأضرار الناتجة عن المياه، وانكسار الزجاج).

اعتبارا لموقعه الريادي وسبقه في مجال التمويل التشاركي بالمغرب، يعمل بنك الصفاء دون كلل على تثمين تجربته من خلال مواصلة اقتراح الحلول المبتكرة والملائِمة التي يضعها رهن إشارة زبنائه، سواء الأفراد أو المهنيين أو الشركاء. وبالموازاة مع التنويع المتواصل للمنتجات، تُمَكِّنُ الحلول الرقمية التي طورها بنك الصفاء من توفير خدمات القرب للزبناء. فبالإضافة إلى إتاحة الولوج عن بعد لتدبير الحسابات من خلال تطبيقي  Assafa Mobile وAssafa Net، أطلق البنك كذلك مجموعة من المنصات الرقمية « Assafashowroom » لفائدة الزبناء، مع عروض متنوعة في مجالات السيارات والعقار.

حول بنك الصفاء

يلتزم بنك الصفاء، باعتباره رائدا وسباقا في مجال التمويل التشاركي في المغرب وفرعا تابعا 100 % للمجموعة البنكية والمالية الأولى في المغرب، التجاري وفا بنك، بالاستجابة لانتظارات الزبناء طبقا لآراء المجلس العلمي الأعلى.

من خلال شبكته الواسعة من الوكالات التي تغطي أهم مدن المملكة، يقترح بنك الصفاء على الأفراد مجموعة من الحلول التي تتراوح بين الخدمات البنكية الاعتيادية (حسابات وبطائق بنكية) ومنتجات التوفير (ودائع الاستثمار). وتغطي التمويلات الموجهة لهذا الشريحة مختلف الأصناف (التمويل العقاري، اقتناء السيارات الجديدة أو المستعملة، التجهيز المنزلي، مواد البناء).

حول تكافل الوفاء

صممت “تكافل الوفاء”، الفرع التابع 100 % لتأمينات الوفاء، وتهيئتها لتكون فاعلا متعدد قنوات التوزيع في خدمة البنوك التشاركية التي تزاول نشاطها بالمملكة المغربية، وبشكل عام، لتكون في خدمة الزبناء والمُؤَمَّنين الراغبين في الاكتتاب في التأمينات المطابقة لرأي المجلس العلمي الأعلى. وتم اعتماد “تكافل الوفاء” من قِبَلِ هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي لمزاولة عمليات التكافلي العائلي والاستثمار التكافلي والتكافل العام. ويندرج التزام “تكافل الوفاء” بخدمة التمويل التشاركي، والشمول المالي الذي يتوخاه، تحت علامة الوفاء، معلنة بذلك استنادها على الرائد الوطني للتأمينات بالمغرب مع كل ما يعنيه ذلك من توفير ضمانات الاحترافية والخبرة وجودة الخدمات.

أخبار ذات صلة

كأس العالم: برنامج رحلات جديد لنقل المشجعين المغاربة خلال الثمن النهائي

إطلاق حملة لتشجيع الأداء عبر الهاتف المحمول والترويج لعلامة “MarocPay”

المكتب الوطني المغربي للسياحة يستضيف أكبر وكلاء السفر الألمان في تغازوت

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@