أعلن (بنك أوف أفريكا) عن إطلاق دعوة لتقديم ترشيحات تمتد حتى 31 يناير الجاري، في إطار برنامج ( blue space )، تنفيذا لاتفاقية – إطار موقعة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية لعين الشق.

وذكر بلاغ للبنك، أن برنامج ( blue space ) يسعى إلى أن يكون شبكة احتضان تهدف إلى مواكبة الطلبة وحاملي المشاريع لتحقيق طموحاتهم في ريادة الأعمال .

فعلى مستوى الخدمات ، توفر هذه المنصة عرضا ب 360 درجة شاملة للتكوين والمعلومات والتوجيه والولوج إلى منظومة ريادة أعمال مكونة من مقاولين ومؤسساتيين ورواد أعمال وجمعيات المهنية .

وأوضح (بنك أوف أفريكا)، أن الأمر يتعلق بالإعلان عن دعوة لتقديم ترشيحات عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر مطبوع على رابط “www.bluepace.ma” ، وهو مشروع يستجيب لإشكالية حقيقية ومحددة بوضوح ، وذلك بهدف اختيار 50 فريقا حيث تتراوح أعمار حاملي المشاريع ما بين 18 و 45 عاما، وأن يكونوا مستقرين بجهة الدارالبيضاء ، ومن الراغبين في خلق مقاولات لهم.

وأبرز أن المشاريع المقترحة سيتم دراستها من قبل لجنة مكونة من مهنيين وجامعيين ، بوذلك ناء على معايير الجدوى وجودة ملف المترشح ، مشيرا إلى أنه بمجرد انتقاء حامل المشروع سيكون بإمكانه الانضمام إلى حاضنة Blue Space وبالتالي باستطاعته الولوج إلى مجموعة من الخدمات والأدوات تروم تعزيز تكوينه ومواكبة مشروعه.

وسيستفيد حامل المشروع الذي تم انتقاؤه ، في هذا الإطار، من فضاء هذه المنصة ومن دورة تكوينية متكاملة، ودعم تقني ومنهجي، وكذا من دعم في مجال الاستشارة من طرف خبراء في المهنة ومهنيين ، والولوج إلى منظومة مرصد ريادة الأعمال، وأيضا الاستفادة من شراكة تآزرية تسمح بالاتصال بشبكات الدعم .

أخبار ذات صلة

المركز المغربي للظرفية يتوقع نموا بنسبة 7.1 في المائة سنة 2021

المغرب يستعرض تجربته الرائدة في قطاع الطاقات المتجددة في “إكسبو دبي 2020”

بدعم أمريكي .. إطلاق المنصة الرقمية للتسويق الترابي “العيون كونيكت.كوم”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@