بنعتيق يخلق الحدث بالصخيرات بجمع ثلة من النخبة المغربية المقيمة بفرنسا 

بنعتيق يخلق الحدث بالصخيرات بجمع ثلة من النخبة المغربية المقيمة بفرنسا 

الصخيرات: المغربي اليوم
قال عبد الكريم بنعتيق الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن هذه الورشة المنظمة تندرج ضمن سلسلة تضم 12 ورشة موضوعاتية لتعبئة الكفاءات المغربية المقيمة بفرنسا، في 12 جهة بالمغرب
وأضاف بنعتيق قبل قليل، بمدينة الصخيرات، خلال الورشة الموضوعاتية الأولى للخبراء المغاربة المقيمين بفرنسا تحت شعار “الابتكار والتكنولوجيات الحديثة : الفرص المتاحة للمغرب”، أن الورشة تهدف كذلك إلى تثمين خبرات وتجارب الخبراء المغاربة بفرنسا في مجال الابتكار والتكنولوجيات الحديثة وربط جسور الشراكة بينهم وبين نظرائهم بالمغرب.
وأشار الوزير إلى أن الورشة ستناقش مواضيع مهمة ومتعددة سيحضرها أهل الاختصاص من أجل المساهمة في المشروع التنموي الكبير.
وتحدث بنعتيق في كلمته الافتتاحية أيضا عن العلاقات المتينة والمتميزة التي تجمع المغرب بفرنسا، والدور الكبير الذي لعبته في تكوين أطر عليا بفرنسا على مدى العصور.
من جانبه عبر السفير الفرنسي بالمغرب “جون فرانسوا جيرو” عن سعادته الكبيرة بحضور أشغال الورشة، مؤكدا على أن العلاقات المغربية الفرنسية تتقوى بشكل كبير.
وأشار السفير الفرنسي إلى أن فرنسا تعتبر من أول الدول الداعمة للمغرب في جميع المجالات منذ مدة طويل، وهذا يعبر على علاقاتنا الجيدة.
وتنظم الورشة في إطار تفعيل الجهة 13 للمقاولين مغاربة العالم، وتعرف مشاركة حوالي 100 خبير مغربي مقيم بفرنسا (أرباب مقاولات، وأطر عليا، وباحثون…) ونظرائهم بالمغرب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *