بعد مراكش… البيضاء تحتضن إقصائيات شمال إفريقيا والشرق الأوسط لرياضة الدريفت

بعد مراكش… البيضاء تحتضن إقصائيات شمال إفريقيا والشرق الأوسط لرياضة الدريفت

بعد حلبة مولاي الحسن بمراكش، العاصمة الاقتصادية ستكون على موعد هذه السنة مع الإثارة والتشويق، من خلال استضافة منافسات النسخة الرابعة لإقصائيات ريدبول كار بارك دريفت المغرب، وذلك يوم السبت 22 يونيو 2019 انطلاقا من الساعة الثانية والنصف زوالا، بفضاءات المركب التجاري مروكومول بالمنطقة السياحية عين الدياب.

الإقصائيات المؤهلة لبطولة شمال إفريقيا و الشرق الأوسط للدريفت، والتي ستحتضنها مدينة إسطنبول التركية يوم فاتح شتنبر القادم، ستعرف مشاركة أبرز ممارسي رياضة الدريفت على صعيد المملكة، لضمان مقعد لهم بنهائيات هذه المسابقة الشهيرة، تحت إشراف لجنة تحكيم دولية يتقدمها البطل اللبناني عبدو فغالي، صاحب الرقم القياسي في رياضة الدريفت على مستوى العالم، والحائز على عدة ألقاب في سباقات الراليات.

هذه التظاهرة الرياضية العالمية التي ستحتضنها المملكة للسنة الرابعة على التوالي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، ستعرف بالاضافة الى المسابقة الرسمية لاختيار أفضل ممارس في رياضة الدريفت، تنظيم استعراضات متعددة بالسيارات والدراجات النارية، سواء من طرف الأبطال المغاربة أو البطل اللبناني عبدو فعالي، بالاضافة لبطل الاستعراضات الفرنسي جوليان ويلش.

وستعرف إقصائيات ريدبول كار بارك دريفت بالمغرب حضورا مكثفا لعشاق ومتتبعي هذا النوع الرياضي، الذي شهد أول ظهور له باليابان في ستينيات القرن الماضي، ليعرف تطورا كبيرا في عدة بلدان في سنوات الثمانينات و التسعينات كأستراليا بريطانيا نيوزلندا والصين، وتصبح بعد ذلك بطولة رياضية عالمية تنظم بعدة بلدان من بينها المغرب.

وتم تنظيم أول نسخة من البطولة العالمية ريدبول كار بارك دريفت الخاصة بمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط بلبنان سنة 2008، تمكن من الفوز بها عن جدارة واستحقاق البطل ميشيل فغالي، شقيق المشرف التقني على الدورة عبدو فغالي، فيما عاد لقب السنة الماضية 2018 للبطل اللبناني أوليفر الكيك.

وعلى مستوى المملكة عاد لقب السنة الماضية بعد تنافس كبير واستعراضات قوية، لابن مدينة الرباط السائق المخضرم زكي لفقيري، بفارق ضئيل من النقاط عن البطل عبد اللطيف ايت منصور.

هذا الحدث الرياضي الهام، سينظم يوم السبت 22 يونيو 2019، ابتداءا من الساعة الثانية والنصف زوالا، فيما سيتم توزيع الجوائز على الفائزين في حدود الساعة الرابعة والنصف زوالا، وهي لحظة إعلان المتأهل لنهائيات ريدبول كار بارك دريفت التي ستجرى لأول مرة بمدينة إسطنبول التركية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *