20 مارس 2024

بعد دق ناقوس “الخطر” لجنة مختلطة تزور مـ.جزرة الخميسات

بعد دق ناقوس “الخطر” لجنة مختلطة تزور مـ.جزرة الخميسات

على إثر الفضيحة التي تفجّرت الأسبوع الماضي حول الوضعية الكارثية والمُزرية للمجزرة الجماعية بالخميسات قامت يوم أمس الأربعاء 14 فبراير الجاري، لجنةٌ مختلطةٌ بزيارة ميدانية لهذا المرفق، للوقوف على حجم الإختلالات به، خاصة بعد التصريحات الصادمة والخطيرة لمجموعة من أعضاء المجلس خلال الدورة العادية.

وضمت، اللجنة المختلطة كل من السلطة المحلية، ومصلحة حفظ الصحة بالجماعة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية (أونصا)، حيث وقفت اللجنة على العديد من الاختلالات على مستوى البنيات التحتية، وشروط النظافة والسلامة، والتجهيزات الضرورية.

وحسب مصادر جريدة “المغربي اليوم” فقد أوصت اللجنة خلال زيارتها للمجزرة الجماعية بالخميسات بضرورة العمل على إصلاح هذا المرفق بما يستجيب للمعايير القانونية والصحية الضرورية، والحفاظ على صحة المستهلك.

وتفجّرت، فضيحة المجزرة عقب تصريحاتٍ صادمةٍ للعضو فؤاد العتيريس، وذلك خلال الدراسة والتصويت على تحيين وتعديل كناش التحملات المتعلق باستِغلال مرفق المجزرة الجماعية بالجلسة الأولى للدورة العادية لشهر فبراير.

جدير بالذكر، أن رئيس جماعة الخميسات يسارع الزمن من أجل برمجة غلافٍ مالي لإصلاح المجزرة واقتناء شاحنة لنقل اللحوم بعد انتشار ظاهرة نقل اللحوم الحمراء من المجزرة إلى المحلات داخل المجال الحضري لمدينة الخميسات باستعمال العربات المجرورة، ودرجات و”التريبورتور”.