آخر الأخبار

بعد الضجة التي أثارها الدعم الممنوح للفنانين نعمان لحلو وسعيد مسكير يتراجعان عن قبوله

بعد الضجة التي أثارها الدعم الممنوح للفنانين نعمان لحلو وسعيد مسكير  يتراجعان عن قبوله

مراد المهوري

امتنع الفنان نعمان لحلو عن أخد الدعم الذي أعلنت عن نتائجه وزارة الثقافة وقرر توقيف تنفيذ الانتاج لأعماله الفنية في الوقت الراهن، وأشار في تدوينة كتبها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بأنه يمتنع عن أخذ الدعم انطلاقا من أن الموقف يستدعي المصارحة، واعتمادا على مبدأي الوضوح والشفافية باعتبارهما أساس العلاقة التي جمعته مع الجمهور وحرصا على الإبقاء على محبة المغاربة ودعمهم الذي يغنيه عن كل أنواع الدعم المادية والعينية .
وأضاف الفنان نعمان لحلو في تدوينته : “رغم أن دعم الدول للمشاريع الثقافية والرياضية والفنية مقاربة تتسم بالعمومية على المستوى العالمي، ورغم أن منح هذا النوع من الشراكات في الانتاج تذهب افتراضا لدعم الانتاج، ورغم أنني أشتغل في إطار ممأسس يحقق الشفافية الضريبية ويضمن العيش لمجموعة من الأسر، وتفاديا لأية حساسيات ، قد تصدر من بعض الزملاء الفنانين الذين لم يستفيدوا هذه السنة” .
وتابع أن احترامه للمغاربة وحرصه على عدم التموقع في مناطق مشبوهة، وتجنب أي سوء تقدير أو فهم أو تأويل، كانت أسبابا وجيهة دفعته لتوقيف عملية الإنتاج ومطالبة وزارة الثقافة والشباب والرياضة بتحويل المنحة المخصصة لمشروعه الفني إلى صندوق كوفيد 19.
وفي سياق متصل تنازل الفنان “سعيد مسكر” عن الدعم الممنوح له من طرف وزارة الثقافة، لفائدة المناطق المتضررة بسبب جائحة كورونا.
وعبر الفنان “مسكر” في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” عن عميق شكره لوزير الثقافة ملتمسا منه وبكل أدب واحترام ، وبعيدا عن أي خلفية تحويل هذا الدعم للمساعدة في إنشاء مرافق حيوية ضرورية في المناطق الأكثر حاجة وتضررا في هذه الظروف التي تعيشها بلادنا حاليا.
وعبر العديد من متابعي الفنانين لحلو ومسكر، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي، عن سعادتهم بهذه الخطوة التي أقدما عليها، داعين في نفس الوقت باقي الفنانين إلى تلبية دعوات الجماهير إلى التنازل عن هذا الدعم وتوجيهه للأولويات التي تحتاجها بلادنا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *