بعد طول انتظار وعقب إغلاق لأشهر خوفا من تفشي فيروس “كورونا” المستجد، تقرر ابتداء من يومه الإثنين 08 مارس الجاري، إعادة فتح الحمامات في وجه العموم، بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وفي هذا الصدد، صرح ربيع أوعشى، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، بأن السلطات قررت السماح لأرباب الحمامات بجهة الرباط سلا القنيطرة بإعادة فتح أبوابها أمام المواطنين، شريطة الإلتزام بالتدابير الإحترازية الرامية إلى الحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وبحسب أوعشى، فإن السلطات بجهة الرباط سلا القنيطرة، تفاعلت مع مطالبهم بشكل جيد، وهم مشكورين على هذا القرار، الذي كان ينتظره الجميع. ويأتي قرار إعادة فتح الحمامات، بالموازاة مع التحسن الذي تشهده الوضعية الوبائية على مستوى الإقليم.

وكانت السلطات المحلية بكل من مدينتي أكادير وبنسليمان، قد قررت بدورها إعادة افتتاح جميع الحمامات التقليدية في وجه عموم الساكنة.

يذكر أن المكتب الجامعي لـ”الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب”، قد سبق وأن وجه رسالة مفتوحة إلى وزيرة السياحة والصناعة التلقيدية والنقل الجوي يستنكر فيها ما أسماها بـ”التهميش” و”اللامبالاة” التي آلت إليها مطالبهم التي لا تتعدى حسب قولهم سقف فتح باب الحوار أمام المعاناة وشدة القرارات القاسية التي تكبدها مهنيو القطاع والعاملون به منذ ظهور وباء “كورونا” المستجد.

أخبار ذات صلة

الابتزاز الجنسي.. عندما تحترق الضحية بناري الشعور بالذنب والعار

خاص… وفاة إبراهيم غالي زعيم انفصاليي “البوليساريو” بأحد المستشفيات الإسبانية

استئنافية البيضاء تدين نائب وكيل الملك “هشام لوسكي” بـ8 سنوات سجنا نافذا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@