Procter & Gamble تطلق برنامج “الارتقاء بالفتاة” Rise UP Girls” لصالح الطالبات بالمدرسة الداخلية الوليدية

الدار البيضاء، المغرب، 23 دجنبر 2021، في إطار العام الثالث والعشرين من برنامج توعية الشابات حول الصحة الإنجابية ، والذي تقوم به Procter & Gamble بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، وبعد إعادة تأهيل المدرسة الداخلية للطالبات بإعدادية الوليدية وفقا للاتفاق الثلاثي مع  الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء- سطات،  تنظم شركة Procter & Gamble بشراكة مع Rotary Casa-Nord، يوم التوعية والتدريب لصالح الشابات في الاعدادية الداخلية الوليدية والذي سيكون الأول من سلسلة طويلة من الأيام التحسيسية

تعتبر شركة Procter & Gamble رائدة في مجال تعزيز المساواة وحقوق المرأة في المغرب وحول العالم. ويعد تعزيز مساواة المرأة وإدماجها وتمكينها ركيزة استراتيجية رئيسية لبرنامج المواطنة الخاص بها . وقد طورت الشركة برامج قوية بالشراكة مع الحكومة والجمعيات المحلية والدولية لتعزيز حقوق الفتيات والنساء والعمل في مجال المساواة.

واليوم، تعمل شركة Procter & Gamble على توسيع برنامجها بالشراكة مع Rotary Casa-Nord وRotary Genève International لتقديم التدريب المستمر والتوجيه لدعم هؤلاء الشابات.  الهدف من “Rise Up Girls” هو دعم هؤلاء الفتيات، من خلال تقديم العديد من ورش العمل علي مدار العام , حول 3 مواضيع رئيسية: الصحة والأسرة، الحياة المهنية والتعليم، والثقة بالنفس والراحة النفسية من أجل أن يكتسبوا ثقة أكبر في حياتهم كشابات المستقبل.

23 عاما من التفاني في تعليم وتوعية الفتيات

هذا اليوم هو جزء من برنامج التوعية على الصحة الإنجابية الذي تنفذه شركة Procter & Gamble منذ 23 عامًا بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية.  يستهدف البرنامج بشكل أساسي الفتيات في سن البلوغ ويهدف إلى تعزيز التثقيف في مجال الصحة الإنجابية من أجل تزويد الفتيات بالمعلومات الضرورية عن صحتهن ونظافتهن وسلامتهن لمساعدتهن على اجتياز دورة البلوغ بثقة. وقد استفاد من هذا البرنامج حتى الآن أكثر من 4 ملايين فتاة.

تفتخر شركة Procter & Gamble بشراكتها مع وزارة التربية الوطنية لتحسين الظروف المعيشية للفتيات في المناطق القروية. وقد شهدت هذه الشراكة تطوراً ونمواً ملحوظين على مر السنين وأتاحت إعادة تأهيل العديد من المدارس الداخلية التي تجذب الفتيات من المناطق  القروية.من أجل تحسين ظروفهن المعيشية والسماح لهن بمتابعة دراستهن في بيئة أكثر ملاءمة.

وقد تعزز هذا اليوم الافتتاحي من خلال حضور السيد دراز عبدالجبار. عبد الجبار دراز.، مدير مدرسة لوليدية، السيدة مها حميد رئيسة نادي Rotary Casa-Nord والسيدة لبنى عزيز المديرة العامة شركة P&G المغرب والسيدة زينب عجلي، مديرة التواصل شركة P&G  المغرب

نبذة عن Procter & Gamble Maroc:

P&G Maroc هي واحدة من أول الفروع التي نقلت خدماتها إلى الخارج، تم إنشاؤها عام 1958 تحت قيادة وزير التجارة والصناعة السابق، السيد إدريس السلاوي. بدأت شركة Procter & Gamble Maroc عملياتها مع إطلاق العلامة التجارية Tide وبعد فترة وجيزة من بناء أول مصنع لها في عام 1960، ويقع في الدار البيضاء. في السنوات التالية، قدمت P&G علامات تجارية عالمية إلى السوق المغربية، بما في ذلك Ariel, Pantene, Always et Pampers. وبعد ستة عقود، تواصل شركة Procter & Gamble Maroc تزويد المستهلكين المغاربة بمنتجات مبتكرة وعالية الجودة لتلبية احتياجاتهم الأكثر تحديدا.

أخبار ذات صلة

انطلاق الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للمملكة المغربية بمعرض “إكسبو 2020 دبي” العالمي

مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يطلق المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية عين بني مطهر بجرادة

هواوي والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك” ينظمان الدورة الثانية لمنتدى “ICT Job Fair – Career 2021” بالدار البيضاء

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@