رفع أربع مقاولين شباب تحدي إقناع المستثمرين للحصول على دعم يمكنهم من تمويل مقاولاتهم الناشئة، وذلك خلال البرايم الثاني من الموسم الثاني من برنامج “شكون غادي يستثمر فمشروعي؟”.

وذكر بلاغ مشترك لشركة (إنوي) والقناة الثانية (2M) أن مقاولتين تمكنتا في نهاية المطاف من الحصول على دعم إجمالي بقيمة 2,2 مليون درهم من المستثمرين و “تمويلكم”. مما يرفع القيمة الإجمالية لهذا الدعم المالي خلال أولى الحلقتين، لتصل إلى 3,5 مليون درهم.

وأوضح المصدر أن المقاولات الناشئة التي تمت مواكبتها خلال البرايم الثاني هي : مقاولة (Meqnes) التي تساهم  في التعريف بالخبرة الحرفية المغربية عن طريق مجموعة من المنتجات الجلدية المستدامة ذات الجودة العالية، والمنصة الرقمية (Klinoto) التي تمكن من الربط بين الراغبين في الحصول على خدمة تنظيف وغسل السيارات من جهة ووكلاء خدمة التنظيف المتنقل. وتضم المنصة كذلك متجر رقمي لاقتناء منتجات التنظيف.

وأبرز برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” كل الاهتمام الذي يوليه المغاربة لريادة الأعمال وعالم المقاولات الناشئة. حيث تجاوز عدد مشاهدي هذا البرايم الثاني 2,4 مليون شخص، وفقا للبلاغ ذاته.

ويعد برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟”، أول برنامج مغاربي مخصص للمقاولات الناشئة، استمرارية لمبادرات القناة الثانية (2M) ومبادرات (إنوي)، والهادفة إلى دعم نمو المقاولات المغربية الناشئة وتعزيز الاقتصاد الرقمي الجديد.

ودعا القائمون على هذه المبادرة إلى اكتشاف أربعة مقاولين جدد سيشاركون للدفاع عن مشاريعهم خلال البرايم القادم يوم الثلاثاء 14 دجنبر على القناة الثانية (2M) وعلى منصة (innov.inwi.ma).

أخبار ذات صلة

انعقاد مجلس الحكومة وقضايا مهمة في الأجاندا

مغاربة يفقدون أموالهم بعد الاستثمار في عملة “إيترنال” الرقمية الجديدة

وزارة الداخلية تصدر تعليمات جديدة لمصالحها للتشديد على جواز التلقيح

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@