“برلمان” الاتحاد الاشتراكي يختار وكيلي لائحة الشباب والنساء في انتظار موافقة لشكر

“برلمان” الاتحاد الاشتراكي يختار وكيلي لائحة الشباب والنساء في انتظار موافقة لشكر

صوت أعضاء اللجنة الإدارية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مساء اليوم السبت، على لائحة الشباب الذين سيمثلون الحزب داخل قبة البرلمان إلى جانب لائحة أخرى خاصة بالنساء الاتحاديات.

ووضع أعضاء اللجنة الإدارية المحامي الطاهر أبو زيد، على رأس القائمة أي وكيلا اللائحة الشبابية متبوعا بكمال هشومي، وعبد الخالق البومصلوحي، وشقران أمام، وشريفة لموير، وعبد الله الصيباري، وتوفيق العلمي بجانب عضوة المكتب السياسي حنان رحاب.

واختار أعضاء “برلمان” حزب الوردة إبتسام مراس، عضوة الكتابة الوطنية للقطاع النسائي على رأس اللائحة كوكيلة للائحة النساء الاتحاديات داخل قبة البرلمان الذي سيفرز عقب الانتخابات المقبلة.

وكشفت مصادر اتحادية لـ”المغربي اليوم”، أنه بعد اجتياز هذه العقبة الأولى سيجد المرشحون أنفسهم أمام عقبة ثانية أصعب على اعتبار أنه وبعد أن قالت اللجنة الإدارية كلمتها تبقى الكلمة الفصل للمكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أو بمعنى أصح للكاتب الأول إدريس لشكر.

وأضافت المصادر ذاتها لكن يبقى السؤال الذي يتردد بقوة داخل أوساط الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية اليوم هو أنه وبعد تصويت اللجنة الإدارية على لائحة الشباب والنساء هل سيحترم المكتب السياسي وتحديدا إدريس لشكر الترتيب الذي أفرزته الجهات عبر تصويت ديمقراطي داخلي أم سيتم إعادة توزيع المراتب من جديد وكأن شيئا لم يكن…”.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *