على إثر الزيادة المهمة في رأسمال المجموعة من أجل مواكبة مخططها التنموي، أعلن مجلس إدارة مجموعة بالموري هولدينغ (Palmeraie Holding)، الذي يرأسه السيد سعد برادة السني، باعتباره المساهم الرئيسي في المجموعة، عن تغيير اسم الشركة القابضة ليصبح:أفريكوربكونسورسيوم(Africorp Consortium).

يمثل هذا التغيير مرحلة جديدة من إضفاء الطابع المؤسسي الناجح للمجموعة الذي انطلق منذ بضعة سنين، لتصبح ائتلافا مهنيا ذو آفاق تنموية قارية متعددة القطاعات، ومجموعة قابضة إفريقية تمتلك مساهمات رئيسية (أغلبية) في مختلف أقطاب نشاطها.

وفي نفس السياق، تمت أيضا مراجعة تسميات أقطاب نشاط المجموعة، من أجل تحقيق الانسجام في الهيكلة الشاملة للعلامات :

    • الصناعة والتوزيع، عبر قطب أفريكوربIndustry

    • الفلاحة، عبر قطب أفريكوربAgri

    • المعادن والمقالع، عبر قطب أفريكوربMining

    • التربية والتعليم، عبر قطب أفريكوربEdu

ويأتي هذا التغيير التاريخي للتسمية، التي أصبحت أفريكوربكونسورسيوم، استجابة للتوجهات التنموية الاستراتيجية للمجموعة، وتأكيدا على بعدها الإفريقي.

أطلقت أفريكوربكونسورسيومفي نهاية العام الماضي مشروع بناء مقرها الاجتماعي الجديد قرب القطب المالي للدار البيضاء، والذي يرتقب افتتاحه خلال الربع المقبل من السنة الجارية.

برزت أفريكوربكونسورسيومكفاعل مرجعي وتبوأت مكانة بارزة في الاقتصاد المغربي والإفريقي. بحضورها القوي في مجال “الصناعة والتوزيع” منذ أزيد من 45 سنة، مع فرع دولي دول الذي يمتلك 7 وحدات إنتاج في 5 دول إفريقية، نجحت أفريكوربكونسورسيومفي تنفيذ سياستها للتنويع القطاعي والجغرافي، والتي تتوخى تحقيق تنمية متواصلة لمختلف أقطاب نشاطها على الصعيد القاري.

لمواكبة سياسة تنويع نشاطها ومخططها التنموي، يتم دعم مجموعة أفريكوربكونسورسيوممن قبل العديد من المؤسسات عالية المستوى، من بينها شركة التمويل الدولية التابعة للبنك الدوليSFI ، الوكالة الفرنسية للتنمية بروباركو، البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةBERD ، الصندوق البريطاني “شركاء التنمية الدولية” ( DPI)، صندوق الاستثمار الجنوب إفريقي/السنغافوري TANA، بالإضافة إلى مجموعة من الفاعلين المؤسساتيين المرجعيين.

أخبار ذات صلة

كأس العالم: برنامج رحلات جديد لنقل المشجعين المغاربة خلال الثمن النهائي

إطلاق حملة لتشجيع الأداء عبر الهاتف المحمول والترويج لعلامة “MarocPay”

مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يسجل عبور أزيد من 78 ألف مسافر بين يناير ومتم أكتوبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@