اتخذت، القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2022، مجموعة من الإجراءات الاحترازية والترتيبات الأمنية والمرورية، بهدف ضمان الأمن والسلامة للمواطنين و ممتلكاتهم و صون حقوقهم، فضلا عن تنزيل مقتضيات حالة الطوارئ حفاظا على السلامة الصحية للمواطنين والمواطنات.

و استنفرت، القيادة الجهوية بالخميسات تحت إشراف الكولونيل السيد طايع القاديري مختلف عناصرها منذ مساء الجمعة، الذي يصادف ليلة حلول العام الميلادي الجديد، قصد تنزيل مقتضيات حظر التجوال الليلي الذي أقرته الحكومة، تبعاً للإجراءات المتخذة و التي تشمل منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة.

كما تهم هذه التدابير إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

وعاينت جريدة “المغربي اليوم” الخطة الأمنية المحكمة التي وضعتها القيادة الجهوية للدرك الملكي و التي تروم إلى حماية الساكنة المحلية و تفعيل التدخل الإستباقي الهادف إلى تنزيل التدابير الوقائية والاحترازية المشددة، والرفع من حالة الاستنفار والتأهب خلال رأس السنة الميلادية الجديدة، و فرض حظر التجول الليلي.

و أحكمت، مصالح الدرك الملكي قبضتها على مداخل مدينة الخميسات حيث وضعت سدودا و نقاطا للتّفتيش، لمراقبة مدى توفر السّائق على الوثائق اللازمة سواء قبل توقيت حظر التنقل أو بعده، كما تمت الإستعانة بالكلاب المدربة لتفتيش المركبات على مستوى السدود، هذا و قد تم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية القانونية المعمول بها في حالة خرق التدابير المفروضة.

أخبار ذات صلة

رأس السنة وكوفيد-19 .. في صلب المهمة الليلية النبيلة للدرك الملكي بالخميسات

تصريح المراقب العام خالد برخلي رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات حول تدابير رأس السنة

ترتيبات أمنيةٌ مشددةٌ لتأمين الوطن والمواطنين بمناسبة السنة الميلادية بمراكش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@