شب، حريق مُهول بعد زوال يومه الأحد الثامن عشر من يوليوز الجاري، بالمحجز البلدي (الفوريان) بمدينة الخميسات، حيث أتى على حوالي ثمانون من السيارات و الدراجات المحجوزة به حسب مصادر جريدة “المغربي الوم”.

و تشكلت، كومة من الدخان الأسود فوق سماء المدينة بعد اندلاع ألسنة اللهب وسط العربات المحجوزة و الأشجار داخل المحجز البلدي، ما خلف حالة من الهلع وسط الساكنة و المنازل المجاورة.

و هرعت، على وجه السرعة مصالح الوقاية المدنية التابعة للقيادة الإقليمية بالخميسات مُجهزة بشاحنة للإطفاء حيث سارعت الزمن من أجل مهاجمة النيران، و الحيلولة دون اندلاعه بباقي السيارات و العربات و المنازل المجاورة، لكن الحريق اندلع بسرعة بفعل الحرارة المفرطة و المواد القابلة للإشعال.

هذا و نظرا لخطورة الحريق تم استنفار مزيد من الآليات، حيث استعانت مصالح الوقاية المدنية تحت إشراف القائد الإقليمي بثلاثة شاحنات خاصة بالإطفاء، و سيارتين للإسعاف، و ثلاثة شاحنات محملة بصهاريج مائية تابعة للجماعة و ذلك لمهاجمة الحريق و القضاء عليه.

كما، حلت بعين المكان السلطات المحلية تحت إشراف باشا مدينة الخميسات، و مصالح الأمن الوطني و ذلك لتامين المكان و تنظيم حركة السير لمرور الشاحنات، هذا و بعد مرور حالي أربع ساعات تمكنت مصالح الوقاية المدنية من إخماد النيران بعد مجهود كبير و بطولي و ذلك بمساعدة عدد من المتطوعين من أبناء المدينة.

أخبار ذات صلة

ليس ككل الملوك… 22 سنة من حكم الملك محمد السادس في 3 دقائق

كوفيد-19… البرتغال ترفع قيد الكمامة اعتبارا من شتنبر القادم

ألعاب القوى… تعرف على الأسماء المغربية المتأهلة للنهائي في أولمبياد طوكيو

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@