احتفلت، اليوم الثلاثاء الثامن من مارس الجاري، النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بالخميسات باليوم العالمي للمرأة، من خلال تنظيم مائدة مستديرة تحت شعار “صيانة كرامة المرأة من العنف و التكفل بها مسؤولية مشتركة”.

و ترأس، أشغال هذه المائدة المستديرة، الأستاذ المختار العيادي وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالخميسات، و بحضور الأستاذ خالد المتوكل نائبه الأول، و الأستاذة صفاء اسعيدي نائبة وكيل الملك بهذه المحكمة، و مجموعة من المتداخلين الذين شاركوا في إغناء النقاش كل حسب اختصاصه و مجال تدخله حول موضوع صيانة كرامة المرأة من العنف.

و في كلمته الإفتتاحية ذكر الأستاذ المختار العيادي وكيل جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية أن الاحتفال بهذا اليوم هو مناسبة لتكريم المرأة العالمية و المغربية على الخصوص، و فرصة أيضاً لتقييم المنجزات ما تحقق منها و ما لم يتحقق حتى تتمتع كل نساء المغرب بكافة الحقوق التي يضمنها لها الدستور المغربي و الاتفاقيات الدولية المصادق عليها من طرف المملكة المغربية.

تلا ذلك مداخلة كل من الأستاذة صفاء اسعيدي نائبة وكيل الملك بهذه المحكمة، و ماجدولين علمي مديرة مركز شعاع، و نوال دكدك رقيب بالمركز القضائي بالخميسات، و كيرامي عبد اللطيف ممثل المنوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالخميسات، و السعدية الهاكور عضو اتحاد العمل النسائي بالمغرب، و الحبيب المالكي عميد ممتاز للشرطة.

و في ختام أشغال المائدة المستديرة أشرف وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالخميسات أصالة عن نفسه و نيابة عن جميع مكونات النيابة العامة لدى هذه المحكمة على توزير شواهد تقديرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة على المشاركات في اللقاء بالإضافة إلى مجموعة من الفاعليات النسائية اللواتي يشتغلن بالمحكمة و الأمن و الوطني و الدرك الملكي.

أخبار ذات صلة

في يومها الأممي “8 مارس” قائدة بالخميسات تراقب أسعار وجودة المواد الغذائية

الصحراء المغربية.. سفير المغرب بجنيف يدحض أكاذيب وادعاءات الجزائر

دوري صوفيا الدولي المفتوح للتايكوندو : المغرب يحل ثانيا في الترتيب العام

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@