9 يونيو 2024

بالصور.. أجواء صلاة عيد الأضحى (1444هـ) بالخميسات

بالصور.. أجواء صلاة عيد الأضحى (1444هـ) بالخميسات

أدّت، ساكنة مدينة الخميسات صباح يومه الخميس العاشر من ذي الحجة (1444 هـ)  الموافق لـ التاسع والعشرون من يونيو (2023 مـ) صلاة عيد الأضحى المبارك بكل من مصلى السعادة والشهداء وسيدي غريب، في أجواء من الطمأنينة والسكينة المفعمة بالخشوع والخضوع لله سبحانه وتعالى.

وعاشت، مصلى سيدي غريب بمدينة الخميسات، و على غرار باقي مصليات ربوع المملكة المغربية، أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة و المعبود، حيث أقام عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح مرفوقا برئيس الديوان والكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الجماعي للخميسات وبرلمانيي الإقليم ورجال السلطة ورؤساء المصالح المدنية والأمنية والخارجية صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين.

وبعد وقت من التسبيح والتهليل والتكبير، وبعد أداء صلاة العيد، استَهل إمام خطبة العيد الأستاذ محمد العين عضو المجلس العلمي المحلي بالخميسات بتذكير جموع المصلين أن سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام ابتلي بالامتحانات والحوادث التي اختبره الله بواسطتها والتي اجتازها بنجاح فاستحق من الله رتبة الإمامة للناس.

وقال الخطيب أن يوم عيد الأضحى يوم شرفه الله وعظمه وأوجب حقه وألزمه وندب الله فيه قربة الضحايا تذكيرا بفداء إسماعيل عليه السلام ليجيئ من نسله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ليكون شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا.

وبعد انتهاء صلاة عيد الأضحى تبادل عامل الإقليم منصور قرطاح والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *