عقد مجلس مقاطعة بن امسيك صباح اليوم الجمعة 14 يناير دورته العادية بمقر المقاطعة بن مسيك حيث ترأس محمد جودار رئيس المجلس أشغال هذه الدورة.

وافتتحت الجلسة من طرف رئيس مجلس المقاطعة محمد جودار باستعراض جدول أعمال الدورة التي ابتدأت بعرض لممثل المعهد المتخصص التكنولوجيا التطبيقية الصناعي ابن مسيك حيث قام بشرح أهم التخصصات التي تدرس بالمعهد وطاقته الاستيعابية، وقد شهد العرض تفاعل العديد من المستشارين منوهين بالمجهود المبذول من طرف الرئيس في سبيل توفير هذا المعهد الذي كان حلما طالما راوده باعتبار أن تواجده بتراب المقاطعة سيشكل إضافة نوعية للمنطقة وسيساهم في خلق تكوين للشباب سيساعدهم على إيجاد فرص في سوق الشغل الجديد، إلى جانب إقامة مركز التكوين في مهن التسيير والرقميات الحسنية بالملحقة لينضاف إلى جملة المكتسبات التي يحرص المجلس على تثبيتها في ولايته الحالية.

وتدارس الاجتماع نقطة ثانية تهم تحويل بعض النفقات من ميزانية 2021 لميزانية 2022، وفي نقطة ثالثة تم التطرق لعملية استرداد المقرات والبنايات التابعة للمقاطعة والتي كانت مستغلة من طرف بعض الفعاليات الجمعوية بهدف توظيفها لمصلحة الجماعة.

يذكر أن اجتماع الدورة العادية لمجلس مقاطعة بن مسيك شمل عدة مدخلات في إطار مناقشة النقط المدرجة في جدول الأعمال، حيث عرفت تدخلات كل صالح أمليلس رئيس اللجنة المالية، حسن لقفيش نائب رئيس مقاطعة بن مسيك، محمد النگوط مستشار بالمقاطعة.. ، وقد تم التصويت بالإجماع على مجمل النقاط.

واختتمت أشغال الدورة العادية لمجلس مقاطعة بن مسيك بتلاوة برقية الولاء إلى السدة العالية بالله.

أخبار ذات صلة

التحويل الكهربائي.. بدء تشغيل محطتين جديدتين بالصويرة والنواصر

بنسعيد يستقبل الاخوان ميگري ويعدهم خيرا

إغلاق 5 مقاهي بالخميسات بسبب الإجراءات الإحترازية خلال مباراة المنتخب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@