تنعقد بطنجة الدورة الرابعة عشرة لمنتدى “ميدايز”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 2 إلى 5 نونبر المقبل، وذلك تحت شعار “من أزمة إلى أزمة : نحو نظام عالمي جديد؟”.

وأبرز بلاغ لمعهد أماديوس، المنظم للمنتدى، أنه “بعد سنتين من الغياب، يعود منتدى ميدايز بشكل حضوري ليؤكد بالتالي مكانته بين أهم التظاهرات غير الحكومية التي تجمع، بشكل دائم، زعماء عالميين وفاعلين اقتصاديين رفيعي المستوى، ما يجعل منه أحد أهم الأحداث الجيوستراتيجية الدولية بإفريقيا والعالم العربي”.

وأوضح أنه منذ أكثر من عامين، والسياق الدولي يشهد اضطرابات غير مسبوقة، لاسيما ما يتعلق بجائحة كوفيد 19 وتداعياتها العديدة، والتي أثارت شكوكا عميقة حول مدى صمود مختلف نماذج الحكامة الصحية والاقتصادية والمجتمعية على المدى البعيد، إلى جانب النزاع بأوكرانيا، والذي ساهم في تعاظم العواقب الناجمة عن الجائحة، كما عمق وفاقم الانقسامات على الصعيد العالمي.

وأكد معهد أماديوس أن هذه الأزمات العديدة والمتعاقبة، والتي هزت النظام العالمي، فرضت بطبيعة الحال اختيار شعار هذه الدورة “من أزمة إلى أزمة : نحو نظام عالمي جديد؟”، والتي ستشكل الخيط الناظم لمختلف جلسات النقاش المبرمجة ضمن المنتدى.

وسيكون منتدى “ميدايز” عبارة عن 4 أيام من النقاشات والتفاعلات، عبر 50 جلسة ومائدة مستديرة، بمشاركة أزيد من 250 متدخلا رفيعي المستوى، من بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء وحائزي جوائز نوبل ومسؤولي منظمات دولية ورؤساء شركات ومستثمرين وعدد من الشخصيات من 100 بلد، والذين سيشاركون آراءهم وقراءاتهم للتحولات الكبرى والاضطرابات العديدة مع أزيد من 5 آلاف مشارك.

أخبار ذات صلة

الملك يترأس مجلسا وزاريا.. تعرف على أبرز ما جاء فيه

توقيف ثلاثة أشخاص في قضية حيازة وترويج المخدرات والضرب والجرح والاعتداء على موظف عمومي بالقنيطرة

مقطع فيديو يظهر تبادل مجموعة من الأشخاص للعنف باستعمال أسلحة بيضاء بالشارع العام بفاس.. الأمن يتدخل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@