18 مارس 2024

انطلاق عملية “رمضان 1445″ بإقليم الخميسات

انطلاق عملية “رمضان 1445″ بإقليم الخميسات

انطلقت، اليوم الخميس، بمدينة الخميسات العملية الوطنية “رمضان 1445″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، حيث تروم هذه العملية تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويستفيد، هذه السنة من عملية “رمضان 1445″ بإقليم الخميسات حوالي 27940 مستفيد، وحوالي 2640 بمدينة الخميسات، حيث يتوزع المستفيدون على الجماعات القروية والحضرية بالإقليم، وتشمل المساعدات الغذائية الدقيق والحليب والأرز، والزيت والسكر، ومركز الطماطم والمعجنات والعدس والشاي.

ومن أجل ضمان السير الجيد لهذه العملية التي انطلقت بدار الأطفال بمدينة الخميسات، عبأت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالخميسات كافة أطرها ومواردها البشرية، وتحت إشراف السلطات المحلية وبانخراط المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والأمن الوطني والقوات المساعدة للسهر على تسليم المساعدة الغذائية لأرباب وممثلي العائلات المستفيدة.

وتعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل، والتي أضحت تقليدا سنويا على مدى 25 عاما من التنظيم، العناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة اجتماعية، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للإنسانية والتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي.