أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات، أن عملية التعبير عن الاختيارات الدراسية والتكوينية في التوجيه قد انطلقت عبر فضاء متمدرس وتطبيق “مسار” لفائدة تلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية والتأهيلية العمومية والخصوصية.

وأوضحت الأكاديمية الجهوية المذكورة، في بلاغ لها، أنه يمكن للتلاميذ والتلميذات بالجدع مشترك ولوج تطبيق مسار أو فضاء متمدرس، والنقر على أيقونة الفضاء الخاص بالتلميذات والتلاميذ، وإدخال اسم المستخدم وهو رقم مسار الخاص بالتلميذ (ة) وإضافة @taalim.ma دون ترك فراغات وإدخال كلمة المرور القن السري الذي يحصل عليه التلميذ من إدارة مؤسسته.

وأضاف ذات المصدر، أن يمكن النقر بوصلة التوجيه وعلى الاختيارات الدراسية والتكوينية ثم النقر على زر إضافة اختيار الشعبة أو المسالك المرغوبة أو ترتيبها حسب درجة أهميتها لدى التلميذ مع منح الرتب الأولى للشعب والمسالك ذات الولوج المحدود، ويتم ارفاق تعليل الاختيار حسب المشروع الشخصي للتلميذ تليه الضغط على زر حفظ ثم زر الطباعة.

وأكد المصدر عينه، على ضرورة طبع بطاقة الرغبات وتوقيعها من طرف ولي أمر التلميذ(ة) وذلك في أجل أقصاه 22 أبريل، ثم بعد ذلك تسلم بطاقة الرغبات إلى الحراسة العامة.

أخبار ذات صلة

الليغا تقترح بدء الموسم القادم في 14 و15 غشت المقبل

قصف إسرائيلي مكثف على غزة وأنباء متضاربة عن توغل في القطاع

طانطان.. توزيع محركات لفائدة الصيادين التقليديين وتتبع تقدم أشغال بناء مخازن لفائدة الصيادين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@