في إطار انفتاحها على محيطها المهني والأكاديمي، وتفعيلا لبرنامجها السنوي المتعلق بتنظيم الأيام التكوينية لفائدة طلبة الجامعة والمعاهد الصحفية والمدارس العليا المتخصصة في مهن السمعي والبصري، استقبلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بمقرها المركزي، يوم الجمعة 10 دجنبر2021، طلبة علوم الاتصال والصحافة من الجامعة الدولية بالرباط. وذلك في احترام تام لإجراءات السلامة وشروط التباعد المعمول بها.

تم تدشين هذا اللقاء بالعرض التي قدمته مديرية التواصل والعلاقات المؤسساتية، والتي استعرضت تاريخ هذه المؤسسة الإعلامية الوطنية العريقة منذ أول بث لها سنة 1928، وكذا أهم التحولات القانونية والإدارية والتقنية التي شهدتها منذ تحولها إلى شركة وطنية للإذاعة والتلفزة سنة 2006. بعد ذلك، تعرف الطلبة المستفيدون على مختلف مراحل الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وذلك من خلال زيارة الاستوديوهات وغرف الأخبار الخاصة بقناة “الأولى”، بتأطير من السيد مدير الأخبار للقناة الأولى.

ووفق البرنامج المُسَطَّر سلَفًا، التحق هؤلاء الطلبة مرفوقين بمؤطريهم باستديوهات الاذاعة الوطنية وشين-أنتير لمعاينة (مباشرة) اذاعة البرامج الاذاعية التفاعلية، و تلقي جميع الشّروحات التقنية المتعلقة بانتاج هذه النوعية من البرامج من طرف المسؤولين عن انتاجها، وقنوات إذاعتها عن طريق الأثير والانترنيت وكذلك إمكانية متابعتها عن طريق تطبيق snrtlive

وتجدر الإشارة الى أن هذه الزيارة الميدانية تندرج في إطار مساهمة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في إنجاح الدخول الجامعي 2021-2022 للمعاهد الصحفية والمدارس العليا لمهن السمعي البصري والسينما. كما تهدف بالأساس إلى الإدماج المهني المبكر لهؤلاء الطلبة عن طريق تعزيز قدراتهم الميدانية بالمجال السمعي البصري، في أبعاده التقنية والصحفية والفنية، وذلك انسجاما مع خيار الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة الاستراتيجي الرامي للمساهمة في الارتقاء بالمنتوج السمعي البصري الوطني وفق مقاربة تشاركية مع مختلف المتدخلين في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد 12 دجنبر 2021

محاربة العنف والتمييز ضد النساء كرهان في ظل النموذج التنموي الجديد محور ندوة بالرباط

هلال بالأمم المتحدة.. التسجيل أداة “أساسية” للحماية من التجنيد العسكري للأطفال

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@