اندلعت، بإقليم الخميسات اليوم الجمعة العشرون من ماي الجاري، سبعة حرائق متفرقة تزامُناً مع موجة الحرّ التي ترفها البلاد، على مستوى دائرة تيفلت و دائرة والماس، و إلتهمت مساحات كبيرة من المحاصيل الزراعية، و الأشجار المُثمرة و أخرى من نوع الكاليبتوس.

و أفادت، مصادر جريدة “المغربي اليوم” أن دائرة تيفلت شهِدت اليوم الجمعة ستة حرائق بمناطق متفرقة، حيث إندلعت النيران بغابة آيت بلقاسم و أتت على حوالي 10 هكتارات من الأعشاب اليابسة و الأشجار، كما أتت النيران على حوالي هكتارين من المحصول الزراعي بجماعة آيت بويحي الحجمامة.

و أضافت، مصادر الجريدة أن الحرائق التي اندعلت بإقليم الخميسات تزامُنا مع موجة الحرّ، أتت على حوالي 20 هكتار من الأعشاب اليابسة و أشجار الكاليبتوس بغابةٍ على مستوى عين الجوهرة، و على حوالي 20 هكتار بغابة بجماعة مقام الطلبة، و على حوالي هكتارين من المحصول الزراعي بجماعة آيت مالك.

و التهمت النيران حسب ذات المصادر أزيد من 300 شجرة مُثمرة من الأفوكا، بضعية فلاحية بجماعة آيت علي أولحسن قيادة البحراوي، دائرة تيفلت، إقليم الخميسات.

كما، إندلع حريقٌ عصر اليوم بجماعة آيت إيكو دائرة والماس بغابةٍ، حيث أتى على هكتارين من الأشجار الصغيرة من نوع الكاليبتوس.

و أمام سلسلة الحرائق هاته التي شهدها إقليم الخميسات كافح رجال الوقاية المدنية التابعين للقيادة الإقليمية بالخميسات تحت إشراف ميداني للكومندو نورالدين البنصير لإخمادها، حيث جندت القيادة الإقليمية كُل موارِدها البشرية و وسائلها اللوجستيكية من فرق الإطفاء و الشاحنات الصهريجية، حيث تمت السيطرة على جميع الحرائق.

أخبار ذات صلة

جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط

قلق أميركي من “تيك توك”.. ومدير “إف بي آي” يكشف الأسباب

الرباط.. اختتام أشغال الدورة ال17 للجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي لليونيسكو

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@