انتخب يومه الأربعاء الخبير والمحلل السياسي الدولي رضوان القادري عضوا دائما لاكبر مؤسسة اجتماعية وانسانية ببلجيكا التي لها امتداد دولي وعالمي.

وضمن رضوان القادري الخبير في الديبلوماسية الأوروبية ورئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج الكائن مقرها بكل من بروكسل والرباط، ضمن العضوية الدائمة بعد جمع عام استثنائي اقيم يوم الاربعاء بالقصر الملكي ببروكسل…ليكون أول كفاءة عالية مغربية تضمن  العضوية والمهام الموكولة لها .

وتمكن الكفاءة الشابة المغربية رضوان القادري من اقناع غالبية أعضاء مؤسسة الملك بودوان (Fondation Roi Baudouin ) يومه الأربعاء 14 يوليوز بالقصر الملكي ببروكسيل، وتم التصويت عليه، بعد تقديم العشرات من الترشيحات، ليتم التصويت بالأغلبية على رضوان القادري، ليكون عضواً دائما وسفير المؤسسة في شمال افريقيا والشرق الأوسط مع تكليفه بالاجانب المقيمين ببلجيكا.

وأقنع رضوان القادري أعضاء المؤسسة الملكية والمشاركين في الجمع العام الاستثنائي من خلال تقديمه عرض يبرز دور المؤسسة الملكية بودوان والادوار الاجتماعية والانسانية المطروحة عليها مستقبلا خصوصا في ظل تداعيات حائحة كورونا.

وشارك الخبير المغربي رضوان القادري اليوم الاربعاء ضمن فعاليات الجمع العام لمؤسسة ملك بلجيكا للأعمال الاجتماعية و دعم المبادرات و الكفاءات.

ويعتبر رضوان القادري رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج التي يترأسها القادري تضم أكثر من ثلاتة عشر الف منخرط من الكفاءات العالية مغربي عبر العالم.

رضوان القادري الذي تقلد عدة مناصب سياسية مهمة في الحكومات البلجيكية خلال العشر السنوات الماضية و مشهود له دوليا بخبراته العالية في المجال السياسي و الدبلوماسي،  كما سبق له أن توشيح ميداليات الاستحقاق من طرف العاهل البلجيكي الملك ألبير الثاني (le Roi Albert 2 )..ليكون اليوم  أول مغربي ضمن العضوية في مؤسسة الملك بودان وهو تشريف وتكليف له في المهام المستقبلية في الدفاع عن قضايا الاجانب بدولة بلجيكا والترافع عن مستقبل شمال افريقيا والشرق الاوسط في عدة مجالات.

أخبار ذات صلة

تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تتجاوز 44 مليار درهم حتى متم يونيو 2021

انخفاض حركة النقل الجوي بمطارات المملكة بأزيد من 78 في المائة خلال الأسدس الأول من 2021

مرحبا 2021.. قرار بتحديد شروط وكيفيات صرف التعويض الجزئي عن التنقل بحرا لفائدة أفراد الجالية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@