الوزير اعمارة “يتبرأ” من “زميلته” الحيطي ويكشف سر صمته في ملف النفايات الإيطالية

الوزير اعمارة “يتبرأ” من “زميلته” الحيطي ويكشف سر صمته في ملف النفايات الإيطالية

بعد طول انتظار خرج عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عن صمته ليدلي بدلوه في موضوع استيراد النفايات الإيطالية الذي أثار مسلسلا من الجدل داخل البلاد لأيام.

وقال اعمارة “هناك عدد من المتتبعين يتساءلون عن سر سكوتي في ما سمي بموضوع النفايات منذ بدايتها. لهؤلاء و لغيرهم، أقول أن هناك أولا سبب موضوعي هو كوني كنت مسافرا خارج الوطن و لم يتيسر لي حضور مجلس الحكومة”.

وأضاف الوزير في تدوينة على صفحته الرسمية بـ”الفايسبوك”، “ثانيا، قناعتي أن رأيي في الموضوع سأعبر عنه في مجلس الحكومة لأن الأمر يتعلق باختصاصات في مجال البيئة مفوضة بمقتضى مرسوم لرئيس الحكومة لزميلة في الحكومة هي الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة. وهو ما تم بكل مسؤولية في اجتماع الحكومة المنعقد اليوم الخميس 14 يوليوز 2016 والحكومة هي المخولة لاتخاذ القرار المناسب في الموضوع والذي لن يتأخر”.

وزاد اعمارة قائلا، “للأسف، هناك من إما عن جهل وإما عن تحامل يخلط الأوراق مع العلم أن أبجديات العمل المؤسساتي تقتضي احترام صلاحيات كل وزير سواءً كان منتدبا أو غير ذلك والمخولة له في إطار الإئتلاف الحكومي المشكل وفقا لإتفاق الأحزاب السياسية المكونة للحكومة”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *