أطلقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل على موقعها الإلكتروني بوابة “فينتك” المخصصة للتكنولوجيا المالية. وتم تصميم هذه البوابة من أجل مواكبة فاعلي القطاع في تنفيذ مشاريعهم وتشجيع تنمية التكنولوجيات الجديدة التي تساهم في التحول الرقمي للقطاع المالي.
تعتبر الهيئة المغربية لسوق الرساميل أن دعم جاذبية سوق الرساميل يعني أيضا انفتاحه على الابتكارات التي تعرفها الصناعة المالية. لذلك فإن الهيئة وضعت مواكبة الابتكار في قلب مخططها الاستراتيجي 2021 – 2023 وتعتزم مواكبة حاملي المشاريع من أجل النهوض باستعمال التكنولوجيات الجديدة في السوق المغربية للرساميل.
و في هذا الصدد، فإن بوابة التكنولوجيا المالية “Fintech”، التي فتحتها الهيئة على موقعها الإلكتروني، ستمكن حاملي المشاريع من المناقشة و الاستفسار مع الهيئة حول الإطار القانوني المطبق على مقاولاتهم في هذا المجال. وتم تصور هذه الأداة من أجل تسهيل الحوار بين الهيئة المغربية لسوق الرساميل والمقاولات العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية المبتكرة.

أخبار ذات صلة

مسرحية « voyage » للأطفال في جولة عبر ربوع الوطن

مؤسسة “التربية من أجل التشغيل-المغرب” تستعرض حصيلة السنة الأولى من مشروع “A chance to RESET” لمحة عن أبرز اللحظات القوية

مراكش آسفي الدورة الثانية للأيام المفتوحة للمركز الجهوي للإستثمار

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@