توج المهرجان الدولي للفيلم القصير في كالكوتا بالهند، المخرج المغربي ياسين غازي بجائزة أفضل إخراج عن فيلمه القصير “ليلى”.
واستطاع ياسين غازي برؤيته الإبداعية لقصة الشابة “ليلى”، أن يظفر بالجائزة أمام منافسة ضمت مخرجين من مختلف دول العالم، بعدما حاز على جوائز أخرى بالجزائر وإيطاليا.

و عبر المخرج الشاب ياسين غازي في اتصال مع “المغربي اليوم” عن غبطته بهذا النجاح، قائلا “أنا سعيد جدا بهذا التتويج الذي يعد ثمرة عمل فريق متكامل من تقنين وممثلين، خاصة أن هذه الجائزة تعتبر الثالثة من نوعها على المستوى الدولي، بعد المشاركة في مهرجان بالجزائر وإيطاليا.

أاضاف غازي أن “جولة الفيلم المغربي “ليلى” ما زالت مستمرة، حيث سيشارك في مهرجانات دولية أخرى بالعراق وجنوب إفريقيا ومصر، ومن المنتظر أن يشارك في مهرجانات على المستوى الوطني كذلك”.

و من المنتظر أن يشرع ياسين غازي في تصوير فيلم قصير في الأشهر القليلة القادمة، والذي سيتم طرحه في نهاية السنة الجارية. وفسر المخرج تركيزه على إخراج الأفلام القصيرة، حاليا، وعدم التفكير في إنجاز الأفلام الطويلة، بأنه يريد أن يتعلم ويشتغل على تطوير نفسه أكثر، لتقديم منتوج في المستوى إذا أتيحت له فرصة العمل على فيلم طويل في المستقبل”.

يشار أن فيلم “ليلى” يندرج ضمن خانة الأفلام القصيرة، يأخدنا لمدة 37 دقيقة إلى عالم فتاة تدعى “ليلى” تعيش حياتها كباقي الناس، إلى أن تتعرض في يوم لحادثة تقلب حياتها رأسا على عقب، وتحدث نقلة في القصة التي تتوالى أحداثها في قالب درامي مشوق.

ويشار إلى

أخبار ذات صلة

قياديات من المغرب والأندلس يؤكدن بصوت واحد: المساواة قضية مجتمعية وليست نسائية ومساواة المرأة بالرجل اقتصاديا لا تزال بعيدة

أورنج المغرب شريك لجولة مهرجان كناوة

إدارة الرجاء تحدد شروط الترشح لرئاسة النادي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@