النيابة العامة تكشف حيثيات الحكم على عفاف برناني وترد على المغالطات

النيابة العامة تكشف حيثيات الحكم على عفاف برناني وترد على المغالطات

خرجت النيابة العامة للرد على “مغالطات” أحد المواقع الإلكترونية في قضية الحكم على عفاف برناني ضحية توفيق بوعشرين، والمنشور بتاريخ 24 أبريل 2018 تحت عنوان: “الحكم على عفاف برناني… بدون الاستماع إليها ولا مرافعات”.
وجاء في بيان النيابة العامة الذي توصل “المغربي اليوم”، بنسخة منه، “أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء أن قضية المعنية بالأمر، سبق أن أدرجت بجلسة 3 أبريل 2018 حضرتها المتهمة برفقة دفاعها النقيب محمد زيان، وبعد أن تأكدت المحكمة من هويتها تم إشعارها بالمنسوب إليها وتقدم دفاعها بمجموعة من الدفوع الشكلية وخلال هذه الجلسة تم إشعارها ودفاعها بتأخير القضية إلى جلسة 17 ابريل الجاري”.
وخلال هذه الجلسة التي انعقدت على الساعة التاسعة والتي كان من المقرر الاستماع فيها إلى المتهمة حول الأفعال المنسوبة إليها تخلفت هذه الأخيرة ودفاعها عن الحضور، رغم إعلامهما بتاريخ الجلسة، الأمر الذي جعل المحكمة تعتبر القضية جاهزة وتحجزها للتأمل لجلسة 24 أبريل، التي أصدرت حكمها القاضي بمؤاخذة المتهمة من أجل ما نسب إليها ومعاقبتها بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.
ومن خلال ما تقدم يتضح أن المحكمة لم تفرض في أي وقت من الأوقات الاستماع إلى المتهمة، كما هو ثابت في محاضر الجلسات وأنها تمتعت بجميع الضمانات التي يخولها لها القانون.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *