أقامت جمعية الحاج موح للمتبرعين بالدم والعمل الاجتماعي، أمس الجمعة 11 أكتوبر الجاري، حفلا فنيا للسماع والمديح النبوي، على شرف المستفيدين من البرنامج الحكومي أوراش (الشطر الأول)، وكذلك للممرضات المستفيدات من الدورة التكوينية بالمركز الجهوي لتحاقن بالدم.

الحفل الفني الذي اقيم بفضاء الزيوي بمنطقة طمارس، وشهد فقرات متنوعة للسماع والمديح النبوي، بحضور عدد من الشخصيات السياسية في مقدمتهم رئيس المجلس الإقليمي محمد السلماني وممثل عن وزارة الصحة، بالإضافة للأطقم الطبية والتمريضية التي واكبت المستفدين من برنامج أوراش.

الحفل شهد أيضا تتويج 4 متدربات استفادوا من دورة تكوينية، وذلك على مدى 10 أشهر، تمكن خلالها (المتدربات) من الاستفادة من تكوينات مختلفة، قد تساهم مستقبلا في فتح أفاق جديدة لولوج مهنة التمريض، خاصة في الشق المرتبط بتحاقن الدم.

رئيس جمعية الحاج موح للمتبرعين بالدم المختار أيت طالب، قال في كلمة خص بها صحيفة “المغربي اليوم”، إن تنظيم الجمعية لهذا الحفل، يأتي في إطار التشجيع المعنوي لكل المستفيدين من برامجها، وكذا تأكيدا منها على الدعم والمواكبة التي تعمل الجمعية على توفيرها للمستفيدين حتى يتمكنوا من الاستمرار والتطوير في مجالات تكوينهم.

أيت طالب أشار في معرض مداخلته، إلى أن الحفل تميز بتسليم الشواهد بالنسبة لـ 12 مستفيد من برنامج أوراش (12 مستفيدة و1 مستفيد)، على مدى 4 أشهر (من شهر أبريل إلى شهر غشت 2022). اشتغلوا بـ8 مراكز صحية غطت مختلف جماعات تراب إقليم النواصر.

الحفل شهد أيضا، تسليم الشواهد لـ4 متدربات، بعد أن استفادوا من دورة تكوينية بمركز الجهوي تحاقن الدم الدار البيضاء _سطات على مدى 10 أشهر، على أمل أن يساهموا في مساعدة مركز تحاقن الدم، على تشغيل وحدة التبرع بالدم الواقعة بجماعة دار بوعزة، والتي نتمنى أن تعطى انطلاقتها خلال الأيام القليلة المقبلة يضيف المتحدث نفسه.

رئيس جمعية “الحاج موح” شكر في ختام كلمته رئيس المجلس الإقليمي ونائبه على حضورهم، وكذا ممثل منذوبية وزارة الصحة بإقليم النواصر، والأطر الطبية و التمريضية الحاضرة، ومالك الفضاء الذي احتضن الحفل، بالإضافة لجميع الحاضرين الذين شرفوا الجمعية بتواجدهم..

أخبار ذات صلة

جمعية أسلال إبركاك للتنمية والتعاون تعقد جمعها العام العادي بالدار البيضاء

جمعية ايكيديا تحتفل بطريقتها الخاصة بالمسيرة الخضراء الغالية

جمعية أجيال للتنمية بالدروة تنظم نشاطا فنيا بمناسبة عيد الاستقلال

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@