تتابع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بقلق كبير وانشغال عميق التطورات الخطيرة في القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين، وفي باقي مناطق التراب الفلسطيني، جراء ما تقوم به اسرائيل اتجاه سكان مدينة القدس وبقطاع غزة.

وعبرت النقابة في بلاغ لها، عن تنديدها واستنكارها لهذا العدوان الغاشم، فإنها تعبر بهذه المناسبة عن تضامنها المطلق واللامشروط مع نقابة الصحافيين الفلسطينيين، ومن خلالها مع جميع الزملاء والزميلات الصحافيين والصحافيات الذين يتعرضون إلى الاعتداءات المتكررة سواء من قوات القمع الاسرائيلية أو من طرف المستوطنين.

وأعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية تبنيها للبيانات الصادرة عن الاتحاد الدولي للصحافيين والاتحاد العام للصحافيين العرب، وعبرت عن استهجانها بنفس المناسبة صمت عدد منظمات حقوقية دولية التي اكتفت لحد الآن بالتفرج على ما يحدث.

وحملت النقابة الوطنية للصحافة المغربية مسؤولية الجرائم الفظيعة التي يقترفها الكيان الاسرائيلي في حق الصحافيين الفلسطينيين، للأمم المتحدة، خصوصا للمفوضين الأمميين المكلفين بحقوق الإنسان وبحرية التعبير وبالتعذيب، كما أكدت أن قوات الاحتلال تقترف جرائم ضد الصحافيين للقضاء على الشاهد الذين ينقل جرائمها إلى الرأي العام الدولي.

أخبار ذات صلة

وزير التعليم سعيد أمزازي في زيارة للخميسات لإحداث نواة جامعية

طبيبان فقط للتصريح بالدفن على مستوى مراكش في مشهد ولا في الخيال!!!

تفاصيل صغيرة تفصل وليد الركراكي ليكون خلفية البنزرتي في الوداد الرياضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@