أكد رئيس نادي الوداد الرياضي سعيد الناصيري، أنه يحترم قرارات جميع المؤسسات محلياً وقارياً، مشيراً إلى أنه لن يقوم بالرد على خطاب الأهلي الموجه للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن رفض احتضان المغرب لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال الناصيري في تصريحات لجريدة “المنتخب” : “من رشح الدار البيضاء لاحتضان نهائي دوري الأبطال، هو السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية مشكوراً، وأكيد لهذا الترشيح خلفيات كبيرة منها انخراط المغرب الدائم والمستمر مع كل ما من شأنه أن يرفع من مستوى الكرة الإفريقية”.

وتابع المتحدث: “تقدمنا بطلب استضافة النهائي وهناك 16 فريقاً في سباق دوري أبطال إفريقيا، ولم يعلم أحد وقتها الغيب إن كان الوداد سيصل النهائي أم لا، كما أنه لم يعترض وقتها أحداً مثلما يحدث اليوم”.

وأضاف الناصيري : “أنا مستغرب لهذا الترويج، نتأهل أولاً أقصد كافة أطراف الدور نصف النهائي وبعدها يكون هناك نقاش، نحترم قرارات المؤسسات والاتحاد الإفريقي لم يصدر ما يؤكد أن بلاغ الأهلي حظي بالقبول، على العكس تماما التصويت منح الدار البيضاء انتصارا كاسحا بـ 16 صوتاً مقابل 9 للسنغال، وأي مخالفة لنتائج هذا التصويت ستكون ضرباً للديمقراطية وهذا في تقديري المتواضع مستبعد”.

وأتم: “الدار البيضاء حتى هذه اللحظة التي نتحدث فيها، هي صاحبة التنظيم بحسب تصويت المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، وحين يصدر قرار رسمي من الكاف سيكون لنا موقف رسمي وقتها، ولن نسقط في لعبة الرد على خطابات أخرى، تركيزنا على مباراة بيترو أتلتيكو المقبلة في إياب الدور نصف النهائي”.

و في سياق متصل، أكد الإعلامي المصري أحمد الشوبر في تصريحات إذاعية، اليوم الاثنين: “أن فريق الأهلي أرسل خطابا للعب المباراة النهائية في بلد محايد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الكاملة”.

وأضاف: “تواصلت مع عضو بارز في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي (كاف) والدولي لكرة القدم (فيفا)، وأبلغني بأن مصر لم تتقدم بطلب لاستضافة المباراة النهائية وكان أمامنا طلبان من السنغال والمغرب، وأقمنا تصويتا وفاز به المغرب”.

وواصل: “علمت أيضا بأن أعضاء الكاف يفضلون إقامة المباريات والبطولات في مصر أو المغرب، لسهولة التنظيم والتنقل لذا فاز المغرب بشرف تنظيم نهائي النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا على حساب السنغال”.

وأكمل شوبير: “مع ضغط الأهلي لإقامة اللقاء في أرض محايدة، أصبحت قطر مطروحة كحل وسط لإنهاء هذه الأزمة”.

وأتم شوبير تصريحاته قائلا: “لو تم فتح الملف من جديد من قبل أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، سيتم منح التنظيم لقطر، وهذه ستكون خطوة مهمة جدا للنادي الأهلي، وننتظر القرار النهائي خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة”.

أخبار ذات صلة

المديرية العامة للأمن الوطني.. توقيف عشرين شخصا في قضايا لها علاقة ب”فيزات” مزورة

بنية تحتية متطورة وسلسلة فنادق عالمية ومواصلات حديثة تؤهل المغرب لاحتضان “الكان” سنة 2025

إتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا بالداخلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@