النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان يثمن عاليا إقامة المستشفى الميداني المغربي بجوبا

النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان يثمن عاليا إقامة المستشفى الميداني المغربي بجوبا

و م ع

 

أكد النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، تعبان دينق كاي، أن “جمهورية جنوب السودان تحيي عاليا الزيارة المرتقبة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس “. وأكد السيد دينق كاي أن “حكومة جمهورية جنوب السودان تثمن عاليا ما يقوم به جلالة الملك محمد السادس لفائدة بلدنا كتقديم المساعدات الإنسانية لصالح المحتاجين والمستشفى الميداني في مختلف التخصصات، الذي أقيم في موقع جون قرنق، محرر البلاد، هذا المكان الرمزي والعزيز على قلوبنا”.

 

وقال النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان “هذا الملك العظيم الذي وضع إفريقيا وقضاياها المتعلقة بالتنمية البشرية على رأس أولوياته. وهذا دلالة على بعد نظره ورؤيته الصائبة وتضامنه مع القضايا النبيلة”.

 

وشدد على أن مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإقامة مستشفى ميداني متعدد التخصصات في جوبا “تشكل التفاتة إنسانية نبيلة تعكس الالتزام الشخصي لجلالته لقضايا الانسان واستمرار مجهوداته لإعطاء مضمون ملموس لقيم التضامن والمساعدة المتبادلة والتعاون لتضميد جراح شعب جمهورية جنوب السودان”.

 

واعتبر أن “هذه البادرة الطيبة والقيمة من جلالة الملك تعكس إرادته للتضامن مع سكان جنوب السودان عن طريق المساعدات الضرورية والإنسانية وتقريب الخدمات الطبية منهم، قناعة من جلالته بأهمية مثل هذا العمل الإنساني البناء”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *