حصل الميناء التجاري للدار البيضاء، على شهادة معيار التدبير البيئي ISO 14001 (إصدار 2015) كمكافأة له على الأنشطة المتعلقة بتطوير البنى التحتية المينائية، واستقبال السفن، وتدبير السلامة والأمن والبيئة والتنمية وعملية التنظيم.

وذكرت الوكالة الوطنية للموانئ (ANP) في بلاغ لها، أن هذه التميز، الذي يشكل إطارا يحدد قواعد دمج الاهتمامات البيئية في الأنشطة المينائية، يجعل من الممكن التحكم في التأثيرات على البيئة البحرية والميناء، وبالتالي التوفيق بين المتطلبات التشغيلية للميناء واحترام البيئة .

وبهذه الشهادة ، يضيف المصدر ذاته، تضمن الوكالة تحقيق النتائج المتوقعة لنظام التدبير البيئي الخاص بها والتي تشكل قيمة مضافة بالنسبة للبيئة ، والميناء نفسه وللمدينة في عدة مستويات.

ومن بين هذه المكونات، حسب البلاغ، التحكم في تأثير مشاريع البنية التحتية وأنشطة الموانئ ، وإشراك مجتمع الميناء بأكمله ومختلف المتدخلين (السكان، والجمعيات البيئية، والمجتمعات…) في تحقيق الأهداف المتوقعة وحماية التنوع البيولوجي وجودة الوسط الطبيعي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التمييز الذي حصل عليه ميناء الدار البيضاء، والذي يندرج في إطار سياسة المسؤولية الاجتماعية للوكالة (ANP)، يرفع إلى 5 عدد الموانئ التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ، الحاصلة على شهادة ISO 14001 وهي موانئ الناظور والحسيمة ، الجرف الأصفر وآسفي، والدار البيضاء.

أخبار ذات صلة

توقيف شخص ظهر بفيديو وهو يقود دراجة نارية بشكل استعراضي بالدار البيضاء

انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب

انتخاب النعم ميارة رئيسا جديدا لمجلس المستشارين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@