تنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بدعم من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، حملة للتوعية والكشف عن مرض السل في سجني العرجات 1 و العرجات 2 خلال الفترة ما بين 25 و26 مارس ثم 8 و9 أبريل تحت شعار “حان الوقت للقضاء على مرض السل “.

وأوضح بلاغ للمندوبية العامة، اليوم الخميس، أن هذه الحملة، التي تنظم في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السل الذي يصادف 24 مارس من كل سنة، ستشمل إجراء الفحص السريري لجميع الساكنة السجنية للمؤسستين المذكورتين، أي ما يعادل 5358 سجينا، من بينهم 178 نساء و482 سجينا حدثا.

وأضاف المصدر أن الحالات المشتبه فيها ستستفيد من التصوير الإشعاعي للصدر في عين المكان من قبل الوحدات الإشعاعية المتنقلة التابعة للمندوبية العامة، وكذا التأكيد البكتريولوجي على مستوى مختبر الفحص المجهري لمرض السل المتواجد بالسجن المحلي العرجات 2، مبرزا أنه سيتم التكفل بعلاج الحالات المؤكدة.

ويأتي تنظيم هذه الحملة، وفق البلاغ، لإطلاق عمليات الفحص المتنقلة لسنة 2021 على مستوى جميع المؤسسات السجنية، حيث عبأت المندوبية العامة كل طواقمها الطبية لإنجاحها.

وأكدت المندوبية أنه سيتم تنفيذ كل هذه العمليات مع التقيد الصارم بالإجراءات الاحترازية ضد كوفيد-19 المعمول بها على مستوى المؤسسات السجنية.

أخبار ذات صلة

مراكش: مستخدمو شركات المناولة بمستشفى محمد السادس يحتجون بسبب تجاهل مطالبهم

“هواوي” تطلق حاسوبها الجديد HUAWEI MateBook D14 ذو الوزن الخفيف

أمزازي… الوزارة “لم تفرض نمط التوظيف الجهوي” وحريصة على تأمين حق التمدرس

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@