8 يونيو 2024

المنتخب المغربي يحمل الأمل والتحدي في البطولة الإفريقية للملاكمة 2023

المنتخب المغربي يحمل الأمل والتحدي في البطولة الإفريقية للملاكمة 2023

نهال لرݣو:صحافية متدربة

أصدرت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بيانًا رسميًا تعلن فيه عن مشاركة المنتخب في النسخة الـ21 من هذا الحدث البارز. يطمح الفريق بكل قوة لتحقيق التألق وتحقيق نتائج مشرفة، محاولًا التتويج بالميداليات الثمينة.

ستقام المنافسات في العاصمة الكاميرونية، ياوندي، بقصر الرياضات، خلال الفترة من 26 يوليوز إلى 5 غشت 2023.
ووفقًا للبلاغ، ستشارك 33 دولة إفريقية في هذا الحدث، مما يجعلها أكبر بكثير من البطولات السابقة، بما في ذلك بطولة مابوتو 2022 التي شهدت مشاركة 24 دولة فقط.
وتعلن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة عن استعدادها للمشاركة في البطولة الإفريقية للملاكمة للرجال والسيدات، المقامة في العاصمة الكاميرونية ياوندي من 26 يوليوز إلى 5 غشت 2023. يضم الفريق 18 ملاكمًا وملاكمة، من بينهم البطل الأفريقي حمزة البربري الذي يسعى للدفاع عن لقبه في وزن 71 كيلوجرام. يتولى السيد نبيل حلمي دورًا حيويًا في تجهيز وتنظيم الفريق، بالإضافة إلى اسماعيل العروسي المنسق التقني والبشير كريندة المعالج الذين يساهمون بجهودهم الكبيرة في نجاح مشوار الفريق.

في فئة النساء، يشمل الفريق اللاعبات التالية: سرور يوسف (مدربة)، عشق عبد الحق (مدربة)، ياسمين متقي (وزن 48 كيلوجرام)، رباب شضار (وزن 50 كيلوجرام)، وداد برطال (وزن 54 كيلوجرام)، نهيلة حليوي (وزن 57 كيلوجرام)، نسرين أمين (وزن 60 كيلوجرام)، أميمة بالحبيب (وزن 66 كيلوجرام)، سعيدة لحميدي (وزن 75 كيلوجرام)، وخديجة المرضي (وزن 81 كيلوجرام).

أما في فئة الرجال، يتكون الفريق من اللاعبين التالين: هشام نفيل (مدرب)، يريك الجابك (مدرب)، حمزة السعدي (وزن 48 كيلوجرام)، سعيد مرتجي (وزن 51 كيلوجرام)، عماد عزوي (وزن 54 كيلوجرام)، سليمان السمغولي (وزن 57 كيلوجرام)، محمد حموت (وزن 60 كيلوجرام)، عبد الحق الناضر (وزن 63.5 كيلوجرام)، موسى غلام (وزن 67 كيلوجرام)، حمزة البربري (وزن 71 كيلوجرام)، محمد ربيعي (وزن 75 كيلوجرام)، ومحمد الصغير (وزن 86 كيلوجرام).

وفقًا للبيان الرسمي، سيحصل المتوجون بلقب البطولة الأفريقية والفائزون بالميداليات الذهبية على 15,000 دولار، بينما ستكون الجوائز 10,000 دولار للميداليات الفضية، و 5,000 دولار للميداليات البرونزية. وليس هذا فحسب، بل سيتلقى الملاكمون والملاكمات الذين يحتلون المراتب من 5 إلى 8 مبلغًا ماليًا قدره 1,250 دولاراً. إن هذه الخطوة تُعتبر الأولى من نوعها في تاريخ البطولات القارية، وتُؤكد على المستوى العالي للتحكيم المغربي، حيث سيكون الحكم القاضي 3 نجوم عبار البشير من بين حكام هذه المنافسات القارية.

تسعى البطولة الإفريقية للملاكمة إلى تعزيز دور الرياضة في توحيد الشعوب وتحقيق التضامن بين الدول، وتشجيع التفاعل والتعاون بين المشاركين، كما نأمل أن نشاهد إبداعًا رياضيًا متميزًا يعزز مكانة المغرب ويُسجل اسمه بأحرف من ذهب في سجلات البطولة الإفريقية للملاكمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *