السيد جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية/نائب رئيسة المفوضية الأوروبية يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب يومي 5 و 6 يناير.
 
سيلتقي الممثل السامي يوم الخميس 5 يناير بالرباط بكل من رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش وبوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة كما سيلتقي بنظراء مؤسساتيين آخرين و بفاعلين اقتصاديين مغاربة. وفي اليوم الموالي، سينتقل الممثل السامي إلى مدينة فاس للقاء طلاب الجامعة الأورومتوسطية بفاس حيث سيُلقي كلمةً حول المسؤولية الاستراتيجية لأوروبا.
 
وستكون هذه الزيارة مناسبة لتأكيد التزام الاتحاد الأوروبي في شراكته مع المغرب و إجراء حوار معمق حول تنفيذ الشراكة وسبل تعزيزها، حتى في إطار البرنامج الجديد من أجل المتوسط.
 
كما ستمكن هذه اللقاءات من تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وحول الآفاق المستقبلية والعمل المشترك في سياق جيوسياسي صعب زاد من حدته الغزو الروسي لأوكرانيا.
 
صور وفيديوهات هذه المهمة ستكون متاحة على EbS و eudiplomacy وEUinArabic. وستُنشر تصريحات الممثل السامي للصحافة والكلمة التي سيلقيها في الجامعة الأورومتوسطية بفاس على موقع الجهاز الأوروبي للعمل الخارجي SEAE.

أخبار ذات صلة

زلزال الجنوب التركي.. سفارة المغرب بأنقرة تضع أرقاما هاتفية رهن إشارة أفراد الجالية المغربية للتواصل معها

زلزال الجنوب التركي.. أكثر من 900 قتيل و5000 جريح (أردوغان)

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@