بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية زامبيا، إدغار شاغوا لونغو ، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن تهانئه الحارة ومتمنياته الصادقة للرئيس شاغوا لونغو بموفور الصحة والسعادة، وللشعب الزامبي الشقيق بتحقيق ما يصبو إليه من اطراد التقدم والازدهار، بقيادته الحكيمة.

ومما جاء في هذه البرقية ” وانطلاقا مما يربط شعبينا من أواصر الأخوة الإفريقية المتينة والتقدير المتبادل والتضامن الفاعل، فإني أغتنم هذه المناسبة، لأعرب لكم عن ارتياحي للتطور الحثيث الذي تشهده علاقات التعاون بين بلدينا، مؤكدا لكم حرصي على مواصلة العمل سويا معكم للسير قدما في تعزيزها والارتقاء بها إلى مستوى شراكة متميزة تشكل نموذجا ناجحا للعلاقات بين دولتين إفريقيتين”.

وأضاف الملك ” وإذ أثمن النتائج الإيجابية التي أسفرت عنها الزيارة الرسمية التي سعدت بالقيام بها لبلدكم الشقيق، فإني أجدد التأكيد لفخامتكم على عزمي على مواصلة عملنا المشترك من أجل تفعيل أمثل لنتائجها، خدمة للمصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين، وإسهاما في تحقيق المزيد من التقارب والتضامن والتنمية المشتركة لشعوب قارتنا الإفريقية”.

 

أخبار ذات صلة

ياسين بونو ضمن اللائحة النهائية المرشحة للتتويج بجائزة أفضل حارس في العالم (فيفا)

الحملة ضد المغرب.. خبراء وفاعلون حقوقيون ينددون بسياسية الكيل بمكيالين وبالمنطق النيوكولونيالي الذي يحكم سلوك البرلمان الأوروبي

حموشي يجري زيارة ميدانية للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله قبل مباراة الريال والأهلي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@