19 مارس 2024

الملك يغادر أبو ظبي في ختام زيارة عمل وصداقة لدولة الإمارات

الملك يغادر أبو ظبي في ختام زيارة عمل وصداقة لدولة الإمارات

 

 

غادر الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل، أبو ظبي اليوم الأحد، وذلك في ختام زيارة عمل وصداقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.
وكان في وداع جلالة الملك بمطار أبو ظبي الدولي، صاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبو ظبي بمنطقة الظفرة.
وقبل أن يستعرض جلالة الملك تشكيلة من حرس الشرف أدت التحية ،تقدم للسلام على جلالته عدد من سامي الشخصيات الإماراتية وسفير المغرب بأبو ظبي السيد محمد آيت وعلي، وأعضاء السفارة المغربية.
و خلال هذه الزيارة، كان جلالة الملك قد حضر يوم الأربعاء الماضي، حفل افتتاح “متحف اللوفر أبو ظبي” بجزيرة السعديات إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما حضر هذا الحفل عاهل مملكة البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الجمهورية الفرنسية فخامة السيد إيمانويل ماكرون مرفوقا بعقيلته السيدة بريجيت ماكرون ورئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية فخامة السيد محمد أشرف غاني، إلى جانب مسؤولين سامين بعدد من دول الخليج.

وقدم جلالة الملك بالمناسبة هدايا إلى “متحف اللوفر أبو ظبي”، عبارة عن تحف فنية تعود إلى القرن التاسع عشر.

وتعكس مشاركة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مثل هذه التظاهرة العناية الخاصة التي يوليها جلالته للنهوض بالفنون والثقافة وإرادته الراسخة من أجل دمقرطة الولوج إليها وجعلها رافعة أساسية للتنمية البشرية، الاجتماعية والاقتصادية.

واستقبل جلالة الملك أيضا، بمقر إقامة جلالته في أبو ظبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حيث استعرضا العلاقات الثنائية المتميزة والشراكة الاستراتيجية القوية ومتعددة الأبعاد التي تربط بين البلدين، وكذا وشائج الأخوة المتينة والعريقة بين الشعبين الشقيقين.

وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على إعطاء دينامية ودفعة جديدة للجنة الثنائية المشتركة. كما همت المباحثات بين جلالة الملك وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عدة قضايا ذات الطابع الإقليمي والدولي.

وتميزت زيارة صاحب الجلالة لأبو ظبي أيضا بالزيارة التي قام بها جلالته اليوم الأحد، إلى “واحة الكرامة” التي تخلد أسماء جنود الإمارات العربية المتحدة البواسل الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *