الملك يحل بلوساكا في زيارة رسمية إلى جمهورية زامبيا

الملك يحل بلوساكا في زيارة رسمية إلى جمهورية زامبيا

(و.م.ع)

حل الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي اسماعيل، مساء اليوم الأحد، بلوساكا في زيارة رسمية إلى جمهورية زامبيا المحطة الجديدة ضمن جولة ملكية ستقود الملك أيضا إلى العديد من الدول الإفريقية.

ولدى نزول جلالة الملك من الطائرة بمطار “كينيث كوندا الدولي” بلوساكا وجد جلالته في استقباله فخامة رئيس جمهورية زامبيا السيد إدغار شاغوا لونغو.

وتقدم للسلام على جلالة الملك قائد قوات الشرطة الزامبية وقادة القوات المسلحة الزامبية (البرية والجوية والجمهورية) والأمين العام للجبهة الوطنية السيد دافيس مويلا، ووزير الشؤون الخارجية الزامبي، السيد هاري كالابا، ووزير إقليم لوساكا، السيد جافين مواكالومبي، وعمدة مدينة لوساكا، السيد ويلسون كالومبا.

وتقدم أيضا للسلام على جلالة الملك مسؤولون بالرئاسة وعدد من أعضاء الحكومة الزامبية وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بلوساكا وسفيرة المغرب بجمهورية زامبيا السيدة السعدية العلوي وكذا أعضاء من البعثة الدبلوماسية.

وتقدم للسلام على الرئيس الزامبي أعضاء من الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك.

ويرافق جلالة الملك في هذه الزيارة وفد هام يضم على الخصوص، مستشار جلالة الملك، السيد فؤاد عالي الهمة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار.

ويضم الوفد أيضا وزير السكنى وسياسة المدينة، السيد نبيل بنعبد الله، ووزير الفلاحة والصيد البحري، السيد عزيز أخنوش، وزير السياحة بالنيابة، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة بالنيابة، ووزير الصحة، السيد الحسين الوردي بالإضافة إلى العديد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وبعد استراحة قصيرة بالجناح الرئاسي بمطار “كينيث كاوندا” الدولي بلوساكا، توجه الموكب الرسمي إلى مقر إقامة جلالة الملك بالعاصمة الزامبية.

وقد تم تخصيص استقبال حار لجلالة الملك بالمطار حيث قدمت فرق فلكلورية زامبية أغان ورقصات تقليدية ترحيبا بقدوم جلالته.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *