تسبب المكتب الوطني للمطارات في تفاقم معاناة مغاربة أوربا عقب تقاعسه في إخبار شركات الطيران العالمية بالمستجدات حول قرارات الحكومة المغربية بخصوص ولوج التراب الوطني.

وتسبب هذا التقاعس في فوضى عارمة بمطار مدريد “باراخاس”، بعدما فوجئ المئات من المغاربة القاصدين المغرب، بينهم عدد كبير من المغاربة الذين تنقلوا من دول أخرى، للسفر عبر إسبانيا، لتعذر وجود رحلات جوية من بلدان إقامتهم الأصلية.

و تفاجأ هؤلاء برفض شركات الطيران العالمية، المتوجهة للمغرب، السماح لهم بالولوج إلى مقاعدهم على متن الطائرات التي حجزوا تذاكر معها بسبب قرارات الحكومة المغربية التي تم التراجع عنها مؤخراً.

ففيما ألغت السلطات المغربية إجبارية الحجر الصحي بالفنادق، وعوضته بالحجر المنزلي، فإن شركات الطيران المتوجهة نحو المغرب، لم تتوصل بهذه المستجدات من طرف المكتب الوطني للمطارات في الوقت المناسب، ليتسبب لأخير في معاناة كبيرة لمغاربة أوربا، بعدما تفاجؤوا بإجبارهم على أداء مبالغ حجز الفنادق، خاصة لغير الحاصلين على التطعيم ضد كورونا.وتحول مطار مدريد باراخاس الى مكان للفوضى والاحتجاج، كان سببه المباشر المكتب الوطني للمطارات.

أخبار ذات صلة

ما يتم الترويج له بشأن قيام 4 عناصر من القوات المساعدة بعملية للهجرة غير المشروعة إلى مدينة سبتة المحتلة لا أساس له من الصحة

الممثل المصري أحمد فتحي يعلن إصابته بكورونا

عاجل… الحكومة تفرض إجراءات جديدة بعد تفشي كورونا… تحديد التاسعة كوقت للإغلاق ومنع التنقل لأربعة مدن كبرى

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@