30 ماي 2024

المكتب الوطني المغربي للسياحة يفوز بجائزة “ترافل دور” لأحسن حملة ترويجية لسنة 2023″

المكتب الوطني المغربي للسياحة يفوز بجائزة “ترافل دور” لأحسن حملة ترويجية لسنة 2023″

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن فوزه بجائزة “ترافل دور” لأحسن حملة ترويجية برسم سنة 2023″، مفضلة لدى الفرنسيين.

وجاء في بلاغ للمكتب، أن الأمر يتعلق بتتويج جديد يحرز عليه المكتب الوطني المغربي للسياحة أول أمس الأربعاء 6 أبريل 2023 بباريس، حيث حازت حملة “المغرب، مملكة الأنوار” على جائزة “ترافل دور” لأحسن حملة ترويجية لسنة 2023″.

وحسب البلاغ، فإن”ترافل دور” هي جائزة خاصة بالقطاع السياحي، على غرار جائزتي “سيزار” الخاصة بالسينما و”موليير” الخاصة بالمسرح، كما تعد أول جائزة مستقلة بالكامل دأب منظموها منذ سنة 2009 على مكافأة المقاولات العاملة بالقطاع السياحي.

وفي التفاصيل، شهد يوم الأربعاء الماضي تنظيم حفل تسليم جوائز “ترافل دور 2023″، في دورتها الرابعة عشرة، لتكريم مهنيي الأسفار والرحلات، الشباب المبدعين وشخصيات القطاع، للإشادة بكفاءاتهم وإبداعهم بمجال تخصصهم.

إثر هذا الحفل، حصل المغرب على جائزة “ترافل دور” لأحسن حملة ترويجية 2023″ مفضلة لدى الفرنسيين. وقد تم عرض شريط هذه الحملة خلال هذا الحدث حيث حظيت بإشادة وتقدير من لدن كافة الحاضرين.

وفي هذا الصدد، صرح عادل الفقير مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة قائلا ” فوزنا بهذه الجائزة مبعث فخر واعتزاز كبير لنا؛ وقد جاء هذا التتويج ليؤكد مرة أخرى على أن حملة ” المغرب، أرض الأنوار” أعطت أكلها وخلفت صدى كبيرا لدى الجمهور؛ لتساهم بالفعل في إشعاع علامة المغرب على الصعيد العالمي، وهي تعكس بحق قدرة علامتنا على الإقناع والتحفيز على الحلم والرغبة الجامحة لزيارة بلدنا!”

هذا، ويذكر على أن الشروع في بث الحملة الترويجية” المغرب، مملكة الأنوار” يعود لشهر أبريل من السنة الماضية، وفي آن واحد بحوالي عشرين سوقا سياحيا عبر العالم، وقدرت نسبة العرض الإجمالي بحوالي 60 بالمائة.

وحصدت نفس الحملة حوالي 540 مليون تعليق على المنصات الرقمية و48 مليون مشاهدة على شاشات التلفاز.

كما خلصت الدراسات المنجزة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى أن 96 بالمائة ممن يعرفون الحملة عبروا عن رغبتهم الواضحة والصريحة لزيارة المغرب للوقوف عن كثب على كل ما يزخر به من مؤهلات سياحية متنوعة ومتفردة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *