19 مارس 2024

المفوضية الأوروبية تُعيِّن منسقة جديدة لمناهضة الكراهية ضد المسلمين

المفوضية الأوروبية تُعيِّن منسقة جديدة لمناهضة الكراهية ضد المسلمين


 

 
عيَّنت المفوضية الأوروبية السيدة ماريون لاليس مُنسقةً جديدةً لمناهضة الكراهية ضد المسلمين. ستعمل السيدة لاليس مع الدول الأعضاء في الاتحاد والمؤسسات الأوروبية والمجتمع المدني والوسط الأكاديمي لتعزيز استجابة السياسات في مجال مناهضة الكراهية ضد المسلمين. وفي إطار دورها الجديد، ستكون المنسقة نقطة الاتصال الرئيسية للمنظمات العاملة في هذا المجال في الاتحاد الأوروبي.
 
وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي  للمساواة، هيلينا دالي: “من دواعي سروري أن أرحب بالسيدة لاليس كمنسقة جديدة لمناهضة الكراهية ضد المسلمين، التي سيضمن عملها وجود استجابات في وجه الكراهية والتمييز الفردي والبنيوي ضد المسلمين. يجب أن نحارب الكراهية ضد المسلمين في جميع مجالات الحياة كالتعليم والتشغيل والسياسة الاجتماعية. كما يجب أن نجمع البيانات وأن نرصد ونعالج حالات الكراهية والتمييز ضد المسلمين”. 
 
تخرجت السيدة لاليس من كلية الدراسات الشرقية والافريقية (جامعة لندن) وكلية أوروبا وجامعة تولوز لوميراي. كما عملت كنائب لسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن وقائمة بأعماله، وشغلت مناصب مختلفة في بعثات الاتحاد الأوروبي في كل من غانا وموريتانيا والمغرب، وفي برنامج مساعدات الاتحاد الأوروبي للجالية القبرصية التركية. ولأنها موظفة ذات خبرة لدى الاتحاد الأوروبي وتتحدث العربية بطلاقة، تمتلك السيدة لاليس خبرة كبيرة في العمل بشكل وثيق مع مجموعة متنوعة من منظمات المجتمع المدني داخل الاتحاد الأوروبي وفي العالم الإسلامي.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *