اعتمدت المفوضية الأوروبية، أمس الجمعة، خطة إيرلندا للتعافي الاقتصادي من أثار جائحة كورونا، وهو ما يلزم الاتحاد الأوروبي بصرف 989 مليون يورو كمنح عبر مرفق التعافي والقدرة على الصمود التابع له.

وذكرت المفوضية،في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن هذا المرفق هو الأداة الرئيسية في صميم برنامج “الجيل القادم من الاتحاد الأوروبي”، وهي خطة الاتحاد للخروج بشكل أقوى من جائحة كورونا، عبر توفير 800 مليار يورو لدعم الاستثمارات والإصلاحات في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

وأشارت إلى أن خطة أيرلندا الحالية تشكل جزءا من استجابة الاتحاد الأوروبي المنسقة وغير المسبوقة لأزمة كوفيد-19، لمواجهة التحديات الأوروبية المشتركة من خلال تبني التحولات الخضراء والرقمية لتعزيز المرونة الاقتصادية والاجتماعية وتماسك السوق الموحدة.

وأضاف البيان أن المفوضية قامت بتقييم خطة أيرلندا بناء على المعايير المنصوص عليها في لائحة المرفق، ونظرت، على وجه الخصوص، فيما إذا كانت الاستثمارات والإصلاحات الواردة في خطة أيرلندا تدعم التحولات الخضراء والرقمية وتساهم في معالجة التحديات التي حددها الاتحاد الأوروبي بشكل فعال.

ووجد تقييم المفوضية أن خطة إيرلندا تخصص 42 في المئة من إجمالي مخصصات خطتها للتدابير التي تدعم أهداف المناخ. وهذا يشمل تدابير دعم كفاءة الطاقة والتنقل المستدام والتنوع البيولوجي والنظم البيئية، وكذلك، تخصيص 32 في المئة من إجمالي مخصصاتها للتدابير التي تدعم التحول الرقمي، بما يشمل تعزيز الاتصال ودعم رقمنة الإدارة العامة والشركات والمساهمة في رفع المهارات في النظام التعليمي. بحسب البيان

بالإضافة إلى ذلك، أكدت المفوضية أن خطة أيرلندا تتضمن مجموعة من الإصلاحات والاستثمارات التي تشمل مجالات الإسكان الاجتماعي، بأسعار معقولة، والصحة والمعاشات التقاعدية وبيئة الأعمال. في الوقت نفسه، تقدم الخطة تدابير من المتوقع أن تعالج جزئي ا التحديات في مجالات مكافحة غسيل الأموال والتخطيط الضريبي المكثف، وتحفيز الاستثمارات في البحث والابتكار وتشجيع الاستثمار الخاص، فضلا عن تدابير هادفة لتطوير المهارات ودعم التوظيف.

أخبار ذات صلة

طبيبان فقط للتصريح بالدفن على مستوى مراكش في مشهد ولا في الخيال!!!

تفاصيل صغيرة تفصل وليد الركراكي ليكون خلفية البنزرتي في الوداد الرياضي

وزير التعليم سعيد أمزازي في زيارة للخميسات لإحداث نواة جامعية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@