إشهار علوي

المغرب يقرر الاستجابة لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى مائدة مستديرة حول قضية الصحراء المغربية

المغرب يقرر الاستجابة لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى مائدة مستديرة حول قضية الصحراء المغربية

 قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، إن المغرب تلقى دعوة من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد هورست كوهلر، إلى مائدة مستديرة حول قضية الصحراء المغربية، مؤكدا أن المغرب قرر الاستجابة لها.

بعد المقال

وأوضح السيد الخلفي، في لقاء صحفي أعقب اجتماع المجلس الحكومي برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن المغرب قرر الاستجابة “بالنظر إلى أن هذه الدعوة وجهت أيضا إلى الجزائر وموريتانيا من أجل المشاركة في مائدة مستديرة حول قضية الصحراء المغربية”.

وأبرز السيد الخلفي في هذا السياق ما يراكمه المغرب على المستوى الدولي من مواقف إيجابية لفائدة قضيته الوطنية، مشيرا إلى أن آخرها تمثل في ما تم تسجيله “على مستوى الكونغرس الأمريكي، والتصريحات الأخيرة التي صدرت عن جمهورية جنوب السودان”.

وشدد الوزير على أن هذه المواقف المتعددة “تؤكد القناعة المتنامية بعدالة قضيتنا وبصواب الموقف الوطني المرتبط بأنه لا حل خارج مقترح الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية”.

ومن جهة أخرى، أشار السيد مصطفى الخلفي إلى أن التصريحات المسيئة للمملكة، والتي تصدر من بعض السياسيين، من هنا وهناك، وبغض النظر عن قائلها، هي “تصريحات مرفوضة جملة وتفصيلا ولا يمكنها أن تؤثر على المسار التصاعدي الإيجابي الجاري حاليا على المستوى الدولي والذي، يعرف، يوما بعد يوم، مزيدا من الإنصاف لموقف بلدنا في القضية الوطنية”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *