“المغربي اليوم” يرصد أبرز اللحظات قبل انطلاق محاكمة بوعشرين بحضور منابر وطنية ودولية + صور 

“المغربي اليوم” يرصد أبرز اللحظات قبل انطلاق محاكمة بوعشرين بحضور منابر وطنية ودولية + صور 

تنطلق بعد قليل، محاكمة توفيق بوعشرين مدير نشر يومية “أخبار اليوم”، وموقع “اليوم 24″، بالقاعة 7 من محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، إذ يواجه الضنين المعتقل بسجن عين البرجة تهما جنائية من العيار الثقيل قد تصل عقوبتها إلى 30 سنة سجنا نافذا.
وعاين “المغربي اليوم”، حضور عدد كبير من رجال الإعلام يمثلون منابر وطنية ودولية لتغطية أحداث هذه المحاكمة التي تتزامن مع عيد المرأة الأممي خصوصا بالنظر لطبيعة التهم الموجهة لتوفيق بوعشرين والبعيدة كل البعد عن الصحافة والنشر والتي قد تبقيه في السجن لمدة طويلة.
وتسود داخل المحكمة في هذه الأثناء إجراءات أمنية غير اعتيادية بداية من المداخل الرئيسية لمحكمة الاستئناف وصولا للقاعة 7 ضمانا للسير العادي للمحاكمة وسعيا في تهيئ الظروف لمحاكمة عادية وعادلة وفي ظروف طبيعية تقدم صورة مشرفة عن القضاء المغربي ولتبديد كل “الكليشيهات “، والصور النمطية.
يذكر أن توفيق بوعشرين يواجه تهم
جنايات الاتجار  بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485  و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي. وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *