المغربيتان العقاوي وعرافي إلى نهائي 1500 متر بلندن

المغربيتان العقاوي وعرافي إلى نهائي 1500 متر بلندن

تأهلت المغربيتان مليكة العقاوي ورباب عرافي السبت إلى نهائي سباق 1500 م، في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في لندن حتى 13 الجاري.
وتأهلت العداءات الخمس الأولى من مجموعتي نصف النهائي زائد افضل متسابقتين، ليبلغ عدد المشاركات في نهائي الاثنين 12 عداءة.
وفي نصف النهائي الأول، حلت عرافي سابعة في مجموعتها بزمن 4:05,75 دقائق، وانتظرت مع السادسة الاثيبوبية غنزيبي ديبابا حاملة اللقب والرقم العالمي وصاحبة فضية أولمبياد ريو، نتيجة نصف النهائي الثاني لتقرير مصيريهما.
وتصدرت نصف النهائي الأول الكينية فيث كيبييغون (4:03,54 د)، أمام البريطانية لورا ميوير، الجنوب إفريقية كاستر سيمينيا، البولندية انجليكا سيتشوتسكا والالمانية هانات كلاين.
وفي نصف النهائي الثاني، بقي الإيقاع بطيئا مع صدارة منفردة لليافعة الألمانية كونستانس كلوسترهالفن (20 عاما)، لكن مجموعة الصدارة تخطتها في اللفة الأخيرة، فحلت العقاوي خامسة بزمن 4:05,73 د لتضمن تأهلها الى النهائي، وكانت عرافي آخر المتأهلات.
وتصدرت الهولندية سيفان حسن، صاحبة أفضل توقيت هذه السنة، الترتيب بزمن 4:03,77 د، متقدمة على السويدية ميراف باتا، الاميركية جنيفر سيمسون والبريطانية لورا وايتمان.
وقالت العقاوي بعد السباق لوكالة فرانس “أنا سعيدة اليوم لهذه النتيجة بالنسبة للمغرب والجمهور الذي يساندني. كنت دوما أتمنى أن أكون متوجة في الصفوف الأولى وآمل أن أتوج جهدي بالصعود على المنصة. قدمت سباقا تكتيكيا والسرعة الاخيرة لم تخذلني”.
وعما إذا كانت ستنفذ تكتيكا مشتركا مع عرافي في النهائي لضمان مركز متقدم في السباق، أضافت “رباب مغربية وصديقة لي، ويجب أن نقدم أفضل آداء لنا كي نحصد ميدالية للمغرب”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *