حَلّ، المئات من التلاميذ و التلميذات بالمعرض الجهوي للكتاب و المقام بساحة الحسن الأول وسط مدينة الخميسات، و ذلك للتعرف على الإصدارات الأدبية و اكتشاف مختلف أنواع الكتب خصوصاً تلك التي تستهدف الطفل والناشئة.

و قام، المتعلمون و المتعلمات برفقة أطرهم التربوية بزيارةِ مختلف الأروقة التي يضمها المعرض، حيث يضم فضاء للطفل و خزانة جماعة الخميسات، و أروقة خاصة بعرض الكتب بمختلف أصنافها، و جناح للوحات التشكيلية.

و يروم، المنظمون من وراء هذا الصالون الجهوي للكتاب بالخميسات إلى إبقاء الصلة مستديمة بين الكتاب ومحبيه، وكذا منح مقاولات النشر فرصة عرض محصولها التأليفي أمام أنظار الجمهور، وأداء دورها كشريك أساسي في مجهود التثقيف العام.

كما يأتي، انفتاح المعرض الجهوي للكتاب بالخميسات على الأسرة التعليمية لتعريف أكثر بالدور الكبير الذي يلعبه الكتاب في حياة الأمم و الشعوب و هو السبب الرئيسي في تقدم المجتمعات و تحضرها من خلال نشر قيم العلم و المعرفة و الثقافة.

و يشرف، على تنظيم المعرض في دورته الثانية عشرة كل من المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع عمالة إقليم الخميسات و بتعاون مع جماعة الخميسات و بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، و ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و 10 نونبر 2022.

أخبار ذات صلة

بالصور.. إقامة صلاة الاستسقاء بالخميسات

“حماية الدولة لموظفي الشرطة”، موضوع يوم دراسي بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الثلاثاء 29 نونبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@