ترأس والي جهة مراكش آسفي، السيد كريم قسي لحلو، اجتماع مجلس إدارة المركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي. بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعلى الأخص رئيس المجلس الجهوي لمراكش آسفي السيد سمير كودار.

خلال هذا الاجتماع، اطلع مجلس الإدارة ووافق بالإجماع على البنود المدرجة على جدول الأعمال، والمتعلقة بشكل أساسي بتقرير نشاط المركز الجهوي الاستثمار بمراكش آسفي للسنة المالية 2021، الذي قدمه مدير المركز.

على هذا النحو، أشار الأخير إلى الأرقام الرئيسية لإنجازات عام 2021 و التي تتمثل في انشاء 7930 شركة في عام 2021، بزيادة 27 ٪ مقارنة بعدد الابتكارات المسجلة في عام 2020، كما استفاد المركز الجهوي للاستثمار بمراكش – آسفي من سياق عام ملائم، مع استمرار الانتعاش الاقتصادي، ومضاعفة برامج التمويل، وتحسين الوصول إلى هذه البرامج ، ولكن أيضًا من خلال إعادة هيكلة النشاط الإبداعي، مما مكّن من مضاعفة الاجتماعات، فضلاً عن الجهود المبذولة من حيث زيادة الوعي و الزخم الاقتصادي بل و كذا من حيث الدعم المالي للمقاولات الصغرى.

كما أشار السيد ياسين المسفر مدير المركز الجهوي للاستثمار بمراكش – آسفي إلى الارقام الرئيسية في مجال ترويج الاستثمار. وهكذا، في عام 2021، تم عقد 65 اجتماعاً للجنة الاستثمار الإقليمية الموحدة، مما أتاح إبداء رأي إيجابي (أو مؤيد مع التحفظات) لـ 194 مشروعًا (أي بزيادة قدرها 341٪ مقارنة بعام 2020)، بإجمالي بمبلغ استثماري قدره 36.67 مليار درهم و34.470 فرصة عمل متوقعة.

واتفق أعضاء مجلس الإدارة على ضرورة الاحتفاظ بالاستثمار في توطيد إنجازات مراكش آسفي والديناميات الاقتصادية العامة للإقليم. وفي هذا الصدد، شدد أعضاء مجلس الإدارة على أهمية أنشطة دعم ما بعد الاستثمار وضرورة مواصلة وتعزيز استراتيجية الرعاية المستمرة للمستثمرين الذين اختاروا المنطقة لأنشطتهم.

نبذة عن المركز الجهوي للاستثمار بمراكش – آسفي

إن المركز الجهوي للاستثمار مراكش-آسفي، وهو مؤسسة عامة يحكمها القانون 47-18 لإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإنشاء هيئات استثمار جهوية موحدة، مسؤول عن المساهمة في تنفيذ استراتيجيات الدولة من حيث التنمية والحوافز و الترويج. وجذب الاستثمارات على المستوى الجهوي والدعم الشامل للشركات، ولا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

للمزيد من المعلومات: marrakechinvest.ma

أخبار ذات صلة

مجلس المنافسة يتصدى لعمليات تركيز اقتصادي جديدة غير مبلغ بها

المغرب: 4,5 مليون مسن في سنة 2022 (المندوبية السامية للتخطيط)

شركة فيفو إنيرجي المغرب تدشن محطة الخدمة شال الأربعمائة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@